رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

التشكيل المتوقع لقمة أرسنال وليفربول بالدوري الإنجليزي فى غياب صلاح

الأحد 04/فبراير/2024 - 01:56 م
الحياة اليوم
كريم ثابت
طباعة

يحل فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري محمد صلاح، ضيفا ثقيلا على أرسنال، على ملعب "الإمارات"، فى السادسة والنصف مساء اليوم، فى قمة مباريات الجولة الثالثة والعشرين من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب البريميرليج برصيد 51 نقطة، بينما يتواجد أرسنال في المركز الثالث برصيد 46 نقطة، بالتساوي مع الوصيف مانشستر سيتي ولا يزال لديه مباراة مؤجلة فى المسابقة.

ويغيب المصري محمد صلاح عن المباراة لعدم تعافيه من الإصابة التي لحقت به مؤخرًا؛ إذ أصيب بشد فى العضلة الخلفية أثناء مشاركته مع منتخب مصر أمام منتخب غانا فى دور المجموعات من كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار، وعلى إثرها سافر اللاعب للعلاج والتأهيل في ليفربول.

تشكيل ليفربول المتوقع أمام أرسنال

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد - كوناتي - فان دايك - روبرتسون.

خط الوسط: كورتيس جونز - ماك أليستر - إليوت.

خط الهجوم: ديوجو جوتا - جاكبو - لويس دياز.

تشكيل أرسنال المتوقع ضد ليفربول

حراسة المرمى: رايا.

الدفاع: زينيتشينكو، ماجالايس، ساليبا، وايت.

الوسط: باوي، رايس، أوديجارد.

الهجوم: مارتينيلي، جيسوس، ساكا.

مباراة أرسنال ضد ليفربول اليوم ستكون العاشرة والأخيرة للمدرب يورجن كلوب على ملعب آرسنال "الإمارات" حيث فاز كلوب على ارسنال بملعبه 5 مرات وتعادل 2 وخسر مثلهما

وإجمالًا.. واجه يورجن كلوب آرسنال في  27  مباراة بمختلف الملاعب والمسابقات فاز 13  وتعادل 7 وخسر مثلهم وسجل نجوم ليفربول تحت قيادته في مرمى آرسنال 71 هدف وتلقي 48 هدفا  آخرين.

وفاز ليفربول 4 مباريات من آخر 5 زيارات له لملعب الإمارات بكل البطولات كما حقق 4 شباك نظيفة ايضًا وسجل هدفين أو أكثر بكل مباراة منهم.

كما فاز ليفربول بآخر 4 مباريات له بالدوري الإنجليزي خارج آنفيلد، سجل خلالها 10 أهداف مع 3 شباك نظيفة بعد تلقي هدف "واحد" فقط.

ومنذ الموسم الماضي ومن مجموع 10 زيارات للعاصمة لندن فاز ليفربول 3 مباريات فقط، تعادل 4 وخسر 3، إن الهزيمة الوحيدة للريدز هذا الموسم بالمسابقات المحلية كانت في لندن (2-1 من توتنهام).

وسيكون هذا هو اللقاء رقم 200 في الدوري بين أرسنال وليفربول، وهي المواجهة الخامسة التي يتم لعبها عدة مرات في تاريخ كرة القدم الإنجليزية، فاز ليفربول بـ 79 لقاء مقابل 66 لأرسنال حتى الآن فيما حسم التعادل 54 مباراة
                                           
ads
ads
ads