رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

طقس اليوم.. الأرصاد: أجواء دافئة نهارا بأغلب الأنحاء

الخميس 08/فبراير/2024 - 10:30 ص
الحياة اليوم
نيره محمود
طباعة

 

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد ارتفاعًا في قيم درجات الحرارة بشكل كبير اليوم الخميس، مشيرة إلى أنها أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الخميس، أن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، موضحة أن العظمى على القاهرة 23 درجة.

وأشارت إلى أن «الأجواء دافئة نهارًا على أغلب الأنحاء خاصة مع سطوع أشعة الشمس»، محذرة من انخفاض الحرارة الملموس والمحسوس، خاصة خلال فترات الفجر والصباح الباكر.

وذكرت أن «معظم المحافظات تشهد أجواء شديدة البرودة ليلًا، خاصة في المناطق ذات الظهير الصحراوي ومدن الجديدة والأماكن المفتوحة»، منوهة أن «الصقيع يتكون على المزروعات بمحافظتي الوادي الجديد ووسط سيناء؛ نتيجة انخفاض الصغرى لأقل من 5 درجات».

وناشدت المواطنين الحذر من الفرق في درجتي الحرارة العظمى والصغرى، والذي يتجاوز في بعض الأحيان 15 درجة، ناصحة إياهم بعدم الانخداع بأشعة الشمس وتخفيف الملابس نهارًا، والاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، والمتابعة المستمرة للنشرة الجوية.

وأوضحت أن «الشبورة المائية الظاهرة الجوية المؤثرة خلال تلك الفترة»، لافتة إلى أنها كثيفة وتؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائيةوأكدت أن الشبورة تتلاشى بمجرد سطوع أشعة الشمس، مناشدة المواطنين القيادة بهدوء تام على الطرق، وتشغيل كشافات الشبورة، واتباع تعليمات المرور، خلال فترة تكونها الممتدة حتى التاسعة صباحًا

                                           
ads
ads
ads