رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

تركي آل الشيخ خلال زيارته الأوبرا: تعاون بالمليارات مع القطاع الفني المصري وتطوير المسرح القومي

الإثنين 12/فبراير/2024 - 05:34 م
الحياة اليوم
محمد علي
طباعة
كشف تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، عن تفاصيل لقائه بوزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وعمرو الفقي، الرئيس التنفيذي، والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مؤكدا أنها شراكة عميقة يتم تطويرها بشكل مستمر.

وأكد أنه سيكون هناك تعاون في الأوبرا والمسرح، والمحتوى، وفي الدراما والسينما، ورياضية، مثل مباراة الأهلي والزمالك.

وأكد أن هناك تعاون كبير بمليارات من الجنيهات، وسيتم الاهتمام بالمواهب الصاعدة، وسيتم الاهتمام بالمسرح المصري، والمسرح القومي. 
ورحبت وزيرة الثقافة، بتركي آل الشيخ ، في وزارة الثقافة، واعتبرتها زيارة تارخية، مؤكده ندخل في مرحلة جديدة من التعاون مع السعودية، والشركة المتحدة.

وقال ترك آل الشيخ، إنه سيتم التعاون مع وزارة الثقافة المصرية، في العديد من الفعاليات الفنية، مؤكدا على أنه مستعد على تقديم كافة أشكال التعاون مع الثقافة المصرية.

وقدم طرحا للتعاون مع الوزارة في 5 محاور بداية رعاية فرق الأوبرا، وإقامة حفل سعودي على أرض مصر، ورد عليه عمرو الفقي،  الرئيس التنفيذي، والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بعمل مسلسل مصري سعودي، وحفل في مدينة العلمين، بتعاون بين البلدين، ومن المقرر إقامتها على عيد الفطر.

واضاف ترك أنه سيتم عمل من 15 إلى 20 مسرحية لفنانين مصريين خلال كل موسم من مواسم الرياض.
وأكد خلال لأنه سيتم عمل ليالي للسعودية في الأوبرا، كما سيتم عمل ليالي الأوبرا لفرق مصرية في السعودية، وعمل العديد من الحفلات المختلفة بين البلدين من أجل التعاون المثمر.
 
ورحبت وزيرة الثقافة بكل ما تحدث عنه ترك آل الشيخ من أوجه تعاون مثمر بين البلدين.
                                           
ads