رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

مصطفى بكري: الرئيس السيسي كلف القوات الجوية المصرية بإسقاط المواد الغذائية على ساحل غزة

الثلاثاء 27/فبراير/2024 - 01:42 م
الحياة اليوم
علاء علي
طباعة

قال الإعلامي والبرلماني مصطفى بكري، إن تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، القوات الجوية المصرية بإسقاط المواد الغذائية لأهل فلسطين في غزة على طول ساحل غزة «قرار إنساني».

وكتب في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، اليوم الثلاثاء، أن مصر لم تتوانَ لحظة واحدة في الوقوف مع أهل غزة، مشيرًا إلى أنها «تحملت وحدها 80% من المساعدات المقدمة للقطاع».

وأضاف: «مصر كلها مع غزة، حرب الإبادة وحرب التجويع حركت جنديًا أمريكيًا ليحرق نفسه ويلقى حتفه أمام سفارة الصهاينة في واشنطن وهو يهتف: تحيا فلسطين حرة، فما بالكم بنا نحن أمة العرب وهؤلاء أهلنا!!».

وفي وقت سابق، قال مصدر أمني رفيع المستوى، إن القوات الجوية المصرية ستنفذ عملية إسقاط لمساعدات غذائية وطبية في قطاع غزة، بمشاركة إماراتية وأردنية.

ونقلت فضائية «القاهرة الإخبارية»، عن مصدر مصري مطلع قوله إن القاهرة تستعد لإقامة مستشفى ميداني مصري داخل قطاع غزة يتضمن غرف عمليات مجهزة.

وأضاف المصدر أن «مصر انتهت من إنشاء معسكر الإيواء الثاني للنازحين داخل قطاع غزة»، مشيرًا إلى أن «مصر تتخذ الإجراءات اللازمة لإقامة معسكر إيواء ثالث للنازحين شمال محافظة دير البلح».

وأكد المصدر أن «مصر تهدف إلى إغاثة وإيواء وعلاج آلاف الفلسطينيين النازحين بفعل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة .
                                           
ads