رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

السفير الفرنسي: تقارب كبير في وجهات النظر مع القاهرة بشأن غزة

الجمعة 08/مارس/2024 - 02:33 م
الحياة اليوم
فريد السيد
طباعة

أكد السفير الفرنسى فى القاهرة إريك شوفالييه، مساء الخميس، أن هناك تقاربًا كبيرًا فى وجهات النظر مع مصر بشأن الأزمة فى غزة، ويتمثل فى تضافر الجهود للتوصل إلى وقف إطلاق للنار، وتمرير المزيد من المساعدات الإنسانية، وأن يكون هناك حل سياسى للأزمة.

وقال شوفالييه على هامش احتفالية بمناسبة اليوم العالمى للمرأة فى مقر السفارة الفرنسية، إن «العلاقات بين مصر وفرنسا قوية وإيجابية للغاية على كل الأصعدة بما فى ذلك ما يتعلق بالأزمات التى تعصف بمنطقة الشرق الأوسط حاليًا، لا سيما الأزمة فى غزة.

وتابع: «الرئيسان عبدالفتاح السيسى وإيمانويل ماكرون قريبان جدًا وتجمعهما علاقة وطيدة»، ومضى قائلًا: «نعمل على تطوير العلاقات بين البلدين فى جميع المجالات الاقتصادية والعلمية والفنية والثقافية والاجتماعية».

 

وبسؤاله عما إذا كان للرئيس الفرنسى يعتزم زيارة القاهرة، قال السفير شوفالييه: «لقد زار الرئيس ماكرون مصر منذ فترة قصيرة»، مضيفًا: «أنا متأكد من أنه سيكون هناك المزيد من الزيارات قريبًا، لكننا سنعلنها عند تحديدها بالضبط».

وتابع: «لكن ليس لدىّ أدنى شك فى أنه ستكون هناك زيارات فى كلا الاتجاهين على مستوى عالٍ جدًا فى الأشهر المقبلة، فالعلاقة قوية جدًا بين الرئيسين».

 

ودعا السفير الفرنسى خلال الاحتفالية إلى لحظة صمت تضامنًا مع النساء الذين يعانين فى قطاع غزة، كما وجه التحية للنساء المناضلات فى مصر وفرنسا والعالم، قائلًا: «كلكن ملهمات».

                                           
ads
ads
ads