رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

"مصر ما بتنساش شهيد".. أغنية للفنان تامر عاشور باحتفالية يوم الشهيد

السبت 09/مارس/2024 - 11:00 ص
الحياة اليوم
دينا علي
طباعة
قدم الفنان تامر عاشور أغنية "مصر مبتنساش شهيد" خلال الندوة التثقيفية الـ 39 للقوات المسلحة، بمناسبة يوم الشهيد، وذلك بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات الندوة التثقيفية الـ 39 للقوات المسلحة؛ بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد .

بدأت وقائع فعاليات الندوة التثقيفية الـ 39 للقوات المسلحة، بتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت القارئ الشيخ أيمن عقل .

عقب ذلك، تحدث الفنان خالد زكي، في فيلم تسجيلي، عن عطاء الشهداء عبر كل مراحل التاريخ، مؤكدا أن الشهداء هم المصباح الذي ينير لنا الطريق وتظل الأوطان باقية عالية الرايات بما قدموه وبذلوه من تضحيات .

وأضاف: "لقد أكد التاريخ في كل العصور على أن حياة الشهيد أقوى دائما من سيف قاتله، ومن قلب مصر كان الرياض والرفاعي والسادات وهارون وغيرهم التي ستظل ذكراهم تعيش معنا في كل مكان..فلكل شهيد دافع عن وطنه ألف تحية ومليون سلام وسلاما ليكي يا مصر، فمصر هي القوة والشموخ..مصر الأمن والأمان..مصر المحبة..مصر السلام".

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي والحضور، خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ 39 للقوات المسلحة، بالوقوف لأداء سلام الشهيد.

عقب ذلك شهد الرئيس السيسي عرضا للجنود عن الفداء للوطن بأرواحهم في أي محنة أو اختبار للعيش بأمن وأمان بأيدي أبنائه، متعهدين باستكمال ذلك أمام أي تحديات بإصرار وتحمل واجتياز المحنة، والبقاء سندا وأمانا للوطن بأيد واحدة وهدف واحد ومصير واحد، مؤكدين أن يوم عيد الشهيد هو مجد للأوطان.

وأكد الجنود، خلال العرض، استمرارهم في المشوار "شهيد وراء شهيد"، وهو ما يعد فخرا وأثرا يشهد له بالعرفان، مرددين "تحيا مصر..تحيا مصر..تحيا مصر".

بعد ذلك ألقى الفنان محمد رياض كلمات عن الشهيد والافتخار والعزة به لما قدمه من دماء وعطاء وشجاعة أمام الأعداء، موضحا أنه لا وطن دون عزم ولا بقاء إلا بدماء الشهداء، وأن الشهيد يعلم أنه أيا كان الثمن لابد أن يعيش الوطن حتى وإن كان بالتضحية بالنفس.

                                           
ads
ads
ads