رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

إطلاق 100 صاروخ من لبنان على الجولان السورية المحتلة

الثلاثاء 12/مارس/2024 - 11:08 ص
الحياة اليوم
ليلى محمد
طباعة

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، رصد إطلاق 100 صاروخ من لبنان على منطقة الجولان السورية المحتلة.

وصفت الإذاعة ما جرى بأنه "قصف عنيف"، قائلة: "تم إطلاق ما مجموعه حوالي 100 صاروخ على الجولان هذا الصباح".

وتابعت: تم إطلاق الصواريخ دون إنذارات، ودون وقوع إصابات أو أضرار".

من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان: "أغارت طائرات حربية على ثلاث منصات إطلاق القذائف الصاروخيّة التي تم استخدامها صباح اليوم في عمليات الإطلاق نحو منطقة هضبة الجولان" دون مزيد من التفاصيل، وفقا لما نقلته وكالة الأناضول للأنباء.

إلى ذلك، أعلن "حزب الله" اللبناني، الثلاثاء، أن أمينه العام حسن نصر الله استقبل وفدا من حركة "‏حماس" برئاسة نائب رئيسها في غزة خليل الحية.

وأضاف الحزب في بيان عبر تليجرام أن نصرالله استعرض مع الوفد "آخر الأوضاع والتطورات على المستوى الميداني في قطاع غزة ‏والضفة الغربية وجبهات الإسناد المتعددة"، في إشارة إلى المواجهات مع إسرائيل في عدد من البلدان أبرزها جنوب لبنان، واليمن حيث تتواصل هجمات الحوثيين على سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية "دعمًا لغزة".

وجاء في البيان أيضا أن الجانبين "استعرضا كذلك مجريات المفاوضات القائمة من أجل ‏التوصل إلى وقف العدوان على غزة وتحقيق شروط المقاومة التي تخدم القضية ‏الفلسطينية والشعب الفلسطيني".‏

ويعد هذا اللقاء الأول بين نصر الله والحية بعد اغتيال القيادي في "حماس" صالح العاروري بغارة إسرائيلية مطلع العام 2024، استهدفت اجتماعا لقادة من الحركة في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، والثاني منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وفي 22 نوفمبر الماضي، استقبل نصر الله، الحية على رأس وفد من الحركة ضم أسامة ‏حمدان، عضو المكتب السياسي لحماس وممثلها في لبنان‏، وفق وسائل إعلام لبنانية.

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر 2023، تبادلا لإطلاق النار بين جيش الاحتلال من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، مما أدى لسقوط شهداء ومصابين في لبنان، وقتلى وجرحى في إسرائيل.

وتصاعدت مؤخرا تهديدات من مسئولين إسرائيليين بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو "حزب الله" بعيدا عن الحدود.

                                           
ads