رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

طقس اليوم.. الأرصاد: أجواء حارة نهارا على أغلب الأنحاء

الأربعاء 13/مارس/2024 - 10:30 ص
الحياة اليوم
أية احمد
طباعة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم استمرارًا لارتفاع درجات الحرارة؛ نتيجة التأثر بكتل هوائية صحراوية، وامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة ساعات سطوع الشمس.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأربعاء، أن العظمى على القاهرة تتراوح ما بين 27 إلى 28 درجة، مشيرة إلى أن «الأجواء حارة في معظم المحافظات خلال فترة النهار».

ونوهت بأن الحرارة تنخفض بشكل ملحوظ خلال فترات الليل المتأخر والصباح الباكر؛ لتسود أجواء باردة في معظم المحافظات، خاصة في المدن الجديدة والأماكن المفتوحة والمحافظات ذات الظهير الصحراوي.

وأشارت إلى أن الشبورة المائية الكثيفة على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية الظاهرة المؤثرة خلال الأيام المقبلة، منوهة أنها تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية.

وتوقعت أن تشهد البلاد غدًا الخميس، انخفاضات طفيفة في درجات الحرارة بمعدل يتراوح ما بين درجتين إلى 3، قائلة إن البلاد تشهد مزيدًا من الانخفاض أيام الجمعة والسبت والأحد؛ بسبب التأثر بامتداد منخفض جوي.

                                           
ads
ads
ads