رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

مازيمبي يتخطى بترو أتلتيكو ويتأهل لملاقاة الأهلى فى نصف نهائى أبطال أفريقيا

السبت 06/أبريل/2024 - 08:05 م
مازيمبى
مازيمبى
محمود الشال
طباعة
حسم فريق مازيمبي الكونغولى تأهله لملاقاة الأهلى فى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما حقق الفوز خارج ملعبه على مضيفه بترو أتلتيكو الأنجولي 2-1، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم، السبت، على ملعب  "11 نوفمبر " بالعاصمة لواندا في أنجولا في إياب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.


أحرز جوناثان تورو هدف التقدم لصالح الفريق الأنجولى فى الدقيقة 29، ثم سجل فيليبي كينزومبي هدف تعادل مازيمبي فى الدقيقة 82، قبل أن يحرز جويل بيا هدف الفوز فى الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

كان فريق مازيمبي قد سقط فى فخ التعادل السلبي أمام بترو أتلتيكو الأنجولي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكانت قرعة دوري أبطال أفريقيا، أوقعت فريق الأهلى في مواجهة الفائز من مازيمبي الكونغولي وبترو أتلتيكو الأنجولي فى نصف نهائي البطولة القارية التي يحمل المارد الأحمر لقبها.

ونجح فريق الاهلى بقيادة السويسري مارسيل كولر فى حجز تذكرة التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تخطى عقبة سيمبا التنزانى 3-0 بمجموع المباراتين، ليصل المارد الأحمر لنصف نهائي البطولة للمرة العشرين في تاريخه والخامسة على التوالي.

ويأمل الأهلى، صاحب لقب آخر نسخة من بطولة دورى أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي، تحقيق اللقب الثانى عشر فى النسخة الحالية، ويتصدر النادي الأهلي قائمة أكثر الفرق تتويجاً ببطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 11 لقبا، بينما يأتي الزمالك فى المركز الثاني برصيد 5 ألقاب بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي.


                                           
ads