رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

محمد صلاح يبحث عن رقم تاريخي جديد أمام مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي

الأحد 07/أبريل/2024 - 12:30 م
الحياة اليوم
أمجد محمد
طباعة

يبحث الدولى المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول ومنتخبنا الوطنى، عن تحقيق رقم  تاريخى جديد اليوم عندما يحل فريقه ضيفا ثقيلا على مانشستر يونايتد فى الرابعة والنصف عصر اليوم، الأحد، على ملعب "أولد ترافورد"، في قمة مباريات الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحال نجاح محمد صلاح في صناعة هدف أمام مان يونايتد اليوم سيصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يصل لحاجز الـ10 أهداف فى كل من الصناعة والتسجيل لمدة 3 مواسم متتالية.

كما يمتلك محمد صلاح سجلا تهديفيا مميزا أمام مانشستر يونايتد حيث سجل الفرعون في شباك الشياطين أكثر مما سجله ضد أي فريق آخر (13 هدفًا في 14 مباراة)، وهو أكثر لاعب سجل أهدافا لليفربول أو يونايتد فى شباك الفريق الآخر بمباريات الدوري (10 أهداف).

وتعد شباك مانشستر يونايتد مفضلة للنجم المصري محمد صلاح، حيث نجح الفرعون المصري فى تسجيل 13 هدفا، خلال 14 مباراة خاضها ضد اليونايتد فى مختلف المسابقات، بواقع 10 أهداف في الدوري الإنجليزي و3 أهداف في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وسجل محمد صلاح 22 هدفا فى 33 مباراة مع ليفربول هذا الموسم بمختلف المسابقات.

وإجمالا فقد شارك محمد صلاح في 339 مباراة مع ليفربول فى مختلف المسابقات سجل خلالها 208 أهداف وصنع 91 هدفا، وتوج بـ8 ألقاب مع الفريق، دوري أبطال أوروبا 2019، والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في العام نفسه، ثم الدوري الإنجليزي موسم 2019-2020، وكأس رابطة المحترفين مرتين وكأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية في 2022.

ويستهدف ليفربول الانفراد بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي فى ظل المنافسة الشرسة مع أرسنال ومانشستر سيتي، حيث يملك في بنك رصيده 70 نقطة، بينما يتواجد فريق مانشستر يونايتد، في المركز السادس برصيد 48 نقطة.

كانت مباراة الدور الأول خلال الموسم الحالي في الدوري الإنجليزي، والتي أقيمت على ملعب "أنفيلد"، قد حسمها التعادل السلبي، ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة.

                                           
ads