رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

بتوجيهات رئاسية.. التعليم العالي تكشف الاستفادة من تجارب كوريا وألمانيا في الجامعات التكنولوجية

الإثنين 29/أبريل/2024 - 10:23 م
الحياة اليوم
شهد محمد
طباعة

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن فرص العمل المتاحة والكبيرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك خلال افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية.
 
100 ألف دولار
قال الرئيس السيسي: "بنبه المصريين أنهم يتعلموا التطور التكنولوجي، لأنها بتوفر فرص 20 و30 و40، لأن المجال ده عاوز مليون كل سنة، وإحنا في مصر فين؟.. ما جرحتش عن الكلام ده.. إحنا بنعمل حاجات كتير أوي وكتير من الناس البسطاء مايعرفوش.. ولاد في إعدادي وابتدائي دلوقتي.. خليكم في اللى بنتكلم فيه.. على المستوى الثالث "البرمجة الحديثة" يعمل بـ 100 ألف دولار في السنة".
 
وأكمل الرئيس عبد الفتاح السيسي، :" عايزين كلكوا تدخلوا ولادكوا حقوق و تجارة، مع كل التقدير، طيب هيطلع يشتغل أيه؟، وتقولوا مبيشغلوناش ليه؟"
 

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في افتتاح مراكز البيانات و الحوسبة السحابية الحكومية، أنه تم الاهتمام بقطاع التعهيد في المدارس و الجامعات و اختيار الأصلح وسيحقق النمو المطلوب.
 

 شراكات مع الجامعات الأجنبية والاستفادة من التخصصات العلمية الجديدة
وقال الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه أحد مسارات التعليم العالي بتوجيهات الرئيس السيسي هو التخصصات البينية والتي تجمع بين أكثر من تخصص وهو ما نواكب به الاتجاه العالمي المعاصر في التخصصات البينية والتي تجمع بين أكثر من تخصص، كما أن هناك توجه أيضا لعقد شراكات مع الجامعات الأجنبية والاستفادة من التخصصات العلمية الجديدة .
                                           
ads
ads
ads