رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

إيلون ماسك يؤكد أنه كائن فضائى ويتعهد بمشاركة الأدلة على مواقع التواصل

السبت 25/مايو/2024 - 12:15 م
الحياة اليوم
مها سالم
طباعة

خلال مقابلة في حدث Viva Tech، فعل "ماسك" ما يتقنه وهو إبقاء الجميع على أهبة الاستعداد بمزيج من الفكاهة والجرأة، حيث اشتهر "ماسك" بمنشوراته الغريبة على وسائل التواصل الاجتماعي وتعليقاته غير التقليدية، وقد أخذ الأمور على محمل الجد عندما اقترح المضيف مازحًا أن بعض الناس يعتقدون أنه قد يكون كائنًا فضائيًا، وبوجه مستقيم وبريق في عينيه، وافق "ماسك" على هذا الكلام.

سأل المضيف "ماسك": "يعتقد بعض الناس أنك كائن فضائي"، فجاء الرد: "أنا كائن فضائي"، وهو ما قال المضيف بابتهاج إن "ماسك" قد تم اكتشافه الآن، قال "ماسك": "نعم، أستمر في إخبار الناس بأنني كائن فضائي، لكن لا أحد يصدقني".

فسواء كان يغرد حول بناء أنفاق تحت لوس أنجلوس أو إرسال سيارة إلى الفضاء، فهو دائمًا على استعداد لشيء يجعلك تتساءل: "هل هو جاد؟" هذه المرة، يدعي أنه كائن فضائي ويعد بمشاركة الدليل على وسائل التواصل الاجتماعي، سواء كان يلعب خدعة طويلة أو يستمتع بقليل من المرح، فمن المؤكد أن العالم ينتبه إليه.

لكن هذا لم يكن كل شيء، كما شارك "ماسك" بعض الأفكار العميقة حول البشر والذكاء الاصطناعي، إنه يعتقد أن البشر يمنحون الذكاء الاصطناعي معنى وهدفًا، ولتوضيح ذلك، قام بمقارنة أدمغتنا بكيفية عمل الذكاء الاصطناعي.

وقال إن أدمغتنا تتكون من جزأين رئيسيين: الجهاز الحوفي، الذي يتحكم في غرائزنا ومشاعرنا، والقشرة، التي تتولى التفكير والتخطيط، وتحاول القشرة دائمًا أن تجعل الجهاز الحوفي سعيدًا. يعتقد " ماسك " أن الأمر قد يكون هو نفسه مع الذكاء الاصطناعي، ويمكن أن يكون الذكاء الاصطناعي مثل القشرة الدماغية، حيث يحاول إسعاد البشر (الجهاز الحوفي).

"أعتقد أنه ربما لا يزال هناك دور للبشر، حيث نعطي الذكاء الاصطناعي معنى. لذا، إذا فكرت في الطريقة التي يعمل بها دماغنا: فلدينا الجهاز الحوفي، وهو غرائزنا ومشاعرنا، وبعد ذلك، لدينا القشرة، وهي التي تفكر وتخطط، لكن القشرة تحاول باستمرار أن تجعل الجهاز الحوفي سعيدًا، لذا ربما يكون هذا هو الحال مع الذكاء الاصطناعي الذي يحاول أن يجعل تلك القشرة سعيدة، وهو ما يحاول ذلك نجعل نظامنا الحوفي سعيدًا، وربما نحن من يمنح الذكاء الاصطناعي المعنى أو الغرض، وقال ماسك في هذا الحدث، والذي تمت مشاركة الفيديو الخاص به على منصة التواصل الاجتماعي X بواسطة أحد المستخدمين.

                                           
ads
ads