رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

«تعليم الإسماعيلية» تستعد لامتحانات الشهادة الإعدادية

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 04:28 م
الحياة اليوم
مروه الحلفاوي
طباعة

عقد الدكتور خالد خلف قبيصي، مدير مديرية التعليم بالإسماعيلية اجتماعًا موسعًا، برؤساء لجان الشهادة الإعدادية العامة للفصل الدراسي الأول 2019 / 2020، والتي ستبدأ بعد غد الخميس، مؤكدًا على ضرورة التعامل الهادئ مع الطلاب، خلال فترة الامتحانات، مشيرًا إلى حرص المديرية على تلبية احتياجات جميع اللجان وفقًا للإمكانات المتاحة.

حضر الاجتماع عادل عبد التواب عثمان وكيل المديرية ومحمد مصطفي رئيس كنترول الشهادة الإعدادية وأحمد غريب رئيس لجنة الإدارة بامتحانات الشهادة الإعدادية.

وطالب الدكتور خالد خلف رؤساء اللجان، بضرورة اتباع تعليمات القرارات الوزارية المنظمة لعملية الامتحانات، وضرورة توفير الراحة والهدوء للطلاب داخل اللجنة خاصة وأن جميع اللجان بها ما يكفل أن يؤدى العمل بهدوء.

ويشير إلى أن العملية داخل اللجنة تتمثل في الطالب والملاحظ والامتحان وما يربط الطالب بالملاحظ هو الامتحان وما يربطهم جميعا هو القانون المنظم للامتحانات.

وأوضح "قبيصي" أنه أصدر تعليماته بعدم التردد في الرجوع إليه في أي مشكلة قد تطرأ أثناء عملية الامتحانات فور ظهورها للعمل على حلها مشددا على ضرورة غلق باب اللجنة مع مسؤول الأمن مسبقا ومنع دخول أي شخص لمقار لجان الامتحان من غير ذوى الصفة من لهم حق المتابعة فقط.

وأشار مدير المديرية إلى أن اللواء ا .ح شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، شدد على ضرورة محاربة الغش بكل أشكاله داخل اللجان وخارجها، وذلك حتى يحصل كل طالب على حقه بمنتهى العدالة وتحقيق أكبر قدر من الحيادية والعدالة بين الطلاب، لافتا إلى أن رئيس اللجنة هو المسؤول الأول عن أي خلل قد يقع داخل اللجنة.

وطالب عادل عبد التواب عثمان وكيل المديرية رؤساء اللجان بعدم الإهمال، في أداء المهام المكلفين بها مهما كان الأمر بسيط، ضاربًا المثل بحمل أجهزة المحمول داخل اللجان، مؤكدًا أن النجاح في مهمة الامتحان يحسب للجميع سواء شؤون الطلاب أو الكنترول أو لجنة الإدارة إلى جانب القيادات.

وأكد إسماعيل محسن مدير عام التعليم، أن هناك تعليمات تمت توزيعها على رؤساء اللجان تنظم العمل الخاص بالامتحانات وتسهل مهمة رئيس اللجنة متمنيا التوفيق للجميع.


«تعليم الإسماعيلية» تستعد لامتحانات الشهادة الإعدادية
«تعليم الإسماعيلية» تستعد لامتحانات الشهادة الإعدادية
                                           
ads
ads
ads