رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

فيديو وفاة طيار مصري أثناء التحليق في الجو

الأربعاء 19/يونيو/2024 - 05:40 م
الحياة اليوم
رشا ثابت
طباعة

هبطت طائرة مصرية اضطراريا في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة بعد وفاة قائدها في أثناء التحليق، مما استدعى تغيير مسار الرحلة التي كانت متجهة إلى الطائف في السعودية.

وتداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو يوثق إعلان مساعد قائد الطائرة عن وفاة القائد حسن عدس بشكل مفاجئ.

وقال المساعد في المقطع، الذي حاز على ملايين المشاهدات ، “نعتذر لكم عن تغيير مسار الرحلة إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة، وذلك لوفاة أخي وصديقي قائد الطائرة الكابتن حسن”، واختتم المساعد بآية قرآنية “وما تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير”.

وشهدت منصات التواصل حالة من الحزن على وفاة الطيار المصري

عرفت طائرة مصرية قبل أيام قليلة حادثاً مأساوياً، حيث أعلن مساعد الطيار وفاة قائد الطائرة خلال الرحلة، ما أثار ذعرا بين الركاب.

وأعلن مساعد إحدى الطائرات المصرية التابعة لإحدى الشركات الخاصة والقادمة من القاهرة إلى مدينة الطائف السعودية، الأربعاء، وفاة قائد الرحلة الطيار حسن يوسف عدس.

إذ توفي الطيار إثر تعرضه لوعكة صحية أثناء تشغيله لرحلة رقم NE130، وعلى الفور تم تحويل مسار الرحلة إلى مطار جدة بعد تدهور حالة الطيار الصحية بشكل مفاجئ إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

من جانبه، قال أحد أصدقائه المقربين إن الطيار الراحل من القاهرة ولم يتزوج بعد، وكان يقود رحلة تابعة لشركة خاصة أخرى غير التي يعمل بها، موضحاً أن مساعد الطيار ربما أعلن وفاته حتى يعلم الركاب سبب هبوط الطائرة اضطراريا في جدة ولم يهدف لإخافتهم.

كما أضاف أن شقيق الطيار كان قد توفي منذ فترة قريبة، كما كان يعاني من السمنة ومضاعفاتها.

في حين نعت الشركة الخاصة التابعة لها الطائرة، وهي شركة سكاي فيجن، ‏الطيار، فيما شيعت جنازة الطيار في جنازة مهيبة من منطقة شيراتون بالقاهرة.

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads