رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

منتخب شباب اليد يهزم البحرين ويضمن الصعود للدور الثمانية

الأربعاء 19/فبراير/2020 - 04:35 م
الحياة اليوم
دينا التونسي
طباعة
فاز المنتخب الوطني لشباب كرة اليد علي نظيره منتخب البحرين بنتيجة 21-18 في المباراة الخامسة وقبل الأخيرة ضمن المجموعة الأولي لبطولة البحر المتوسط لكرة اليد لمواليد 2002 المقامة حاليا في اليونان بمشاركة 14 دولة.
وجاءت نتيجة أشواط المباراة الثلاثة 6-9، و11-4، و8-11، والتي تقام لأول مرة في بطولات اليد بدلا من النظام المتبع للمباريات علي شوطين وفقا للوائح الاتحاد الدولي .
ويتصدر المنتخب الوطني قمة المجموعة الأولي حتي الأن بعد مباراة البحرين صباح أمس برصيد 16 نقطة قبل مباراته الأخيرة أمام رومانيا  وذلك بعد الفوز الصعب لمنتخب صربيا علي رومانيا صباح اليوم  بنتيجةى22-24 بصعوبة ليرتفع رصيد صربيا إلي 18،5 نقطة ورومانيا 17نقطة قبل مباراته أمام منتخب مصر .
وضمنت كل من مصر وصربيا ورومانيا الصعود لدور الثمانية للبطولة الذي تنطلق مبارياته الجمعة  بخروج المغلوب بينما يبقي صراع المنافسة علي البطاقة الرابعة في المجموعة الأولي بين البحرين والكويت والسعودية واليونان نظرا لتقارب رصيدهم من التقاط ونتائج مواجهتهم اليوم  ستحسم بطاقة الصعود الرابعة لدور الربع النهائي .
أما المجموعة الثانية فضمن منتخب أسبانيا متصدر قمة المجموعة الأولي يليه كرواتيا ثم مونتينيجرو ثم تونس الصعود لدور الثمانية بينما ستلعب منتخبات مقدونيا والمغرب وتركيا علي المراكز من التاسع وحتي الرابع عشر مع المنتخبات أصحاب المراكز من الخامس للسابع من المجموعة الأولي .
وتحصل جميع المنتخبات المشاركة علي راحة سلبية اليوم بعدما خاص كل منتخب 6 مباريات متتالية خلال ثلاثة أيام فقط بواقع مباراتين يوميا صباحا ومساء .
وتستكمل مباريات دور الثمانية غدا الجمعة حيث يلعب أول المجموعة الأولي مع رابع المجموعة الثانية وأول الثانية مع رابع الأولي وثاني الأولي مع ثالث المجموعة الثانية وثاني المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولي في دور الثمانية .
كان منتخب مصر تعادل في المباراة الأولي بالمجموعة الأولي أمام اليونان 21-21 ثم علي السعودية بنتيجة 11-29 ثم تعادل مجددا مع صربيا 20-20 ليفوز علي الكويت في المباراة الرابعة بنتيجة 25-18 وأخيرا علي البحرين صباح أمس 21-18 .
                                           
ads
ads
ads