رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

مايكروسوفت تخطط لجلب تطبيقها للحماية من الفيروسات إلى الهواتف الذكية

الجمعة 21/فبراير/2020 - 03:09 ص
الحياة اليوم
طباعة
أعلنت شركة مايكروسوفت "Microsoft "، عن خطتها لجلب برنامج الحماية من الفيروسات التابع لها دفندر Defender، إلى أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة العاملة بنظامي أندرويد، وiOS في وقت لاحق من هذا العام، بحسب ما ذكره موقع "ذا فيرج" التقني.

وتعمل شركة عملاقة البرمجيات العملاقة على تطوير تطبيقات تستخدم على نظامي التشغيل التابعين لشركتي جوجل وآبل، المصممة لتزويد المستخدمين بحماية من الفيروسات على غرار أجهزة سطح المكتب.

وتأتي تطبيقات الحماية من الفيروسات المحمولة بعد أقل من عام من البدء في اختبار نسخة معاينة عامة من تطبيق Defender، على نظام macOS المشغل لأجهزة الحواسيب الشخصية ماك من آبل.

ومن المحتمل أن تأتي تطبيقات الحماية المحمولة مختلفةً قليلا عن إصدارات سطح المكتب، خاصة وأن نظام iOS من آبل لا يسمح للتطبيقات بالبحث عن برمجيات خبيثة في هواتف آيفون الذكية، أوحواسيب آيباد اللوحية، أما فيما يتعلق بنظام أندرويد، أذ يوجد  مجموعة متنوعة من تطبيقات أندرويد لمكافحة الفيروسات المتاحة بالفعل.

وتهدف مايكروسوفت من خلال إطلاق تطبيق Defender لنظامي iOS وأندرويد إلى منع التصيد من خلال حماية الموظفين في الشركات من الكشف عن أسماء المستخدمين، أو كلمات المرور، أو معلومات الحساب الأخرى الخاصة بهم عن طريق الخطأ.

الجدير بالذكر أن تطبيق Defender للأجهزة المحمولة سيكون جزءا من منصة الحماية الخاصة بالشركات من مايكروسوفت، لذا من غير المرجح إتاحته للمستهلكين العاديين.
                                           
ads
ads
ads