رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

تعرف على لجنة تحكيم "الأقصر للسينما الأفريقية"

الإثنين 24/فبراير/2020 - 02:59 م
الحياة اليوم
تسنيم حسن
طباعة

تضم لجان تحكيم مهرجان الأقصر للسينما الافريقية في دورته التاسعة  23سينمائيا من مختلف دول العالم سيقومون بتحكيم 5 مسابقات، منهم الفنان مصطفى شعبان.

تضم لجنة تحكيم التسجيلي الطويل المخرج السوداني أمجد أبو العلا، والناقد المصري عصام زكريا مدير مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي، والمخرج التونسي مختار العجيمي  والمخرج الكيني بيتر وانجوجي جيتاو، الناقد السنغالي تيرنو ابراهيما ديا.

ويحكم لجنة الأفلام القصيرة المخرج أحمد فوزي صالح من مصر والمخرجة أسماء المدير من المغرب والمنتج والمخرج مارك لطفي من مصر والمخرج ديفيد “توش” جيتونجا من كينيا والممثل سالم دندو من موريتانيا.

أما لجنة تحكيم مسابقة "الدياسبورا " فتضم الكاتبة الهندية أنجالي برابهو  والناقد بيتر رورفيك من جنوب افريقيا والمخرجة الأردنية سوسن دروزة والناقد والكاتب المصري سعد القرش والمخرج  مويزيه نجانجورا من الكونغو وتضم لجنة تحكيم الفبريسي الناقد السينمائي لطفي بن خليفة من تونس  والناقدة ايفا اف جاييرستام من السويد والناقد محمد طارق من مصر.

يشارك في لجنة تحكيم الفيلم الروائي الطويل المخرج العالمي، والمدير السابق للمركز الوطني للسينما جاستون كابوريه، الذي حازت أعماله على العديد من الجوائز الدولية، والفنانة ميمونة نداي، التي كانت عضو لجنة تحكيم في المسابقة الرسمية بمهرجان كان السينمائي الدولي في نسخته ال72.

وتضم لجنة الفيلم الروائي الطويل ايضا  النجم المصري مصطفي شعبان، والمخرج المغربي سعد الشرايبي عضو الاتحاد الوطني لأندية السينما المغربية و تولى لجنة تحكيم الأفلام القصيرة بمهرجان مراكش السينمائي الدولي الخامس عشر، والناقد النيجيري ستيف أيوريندي، رئيس مجلس إدارة وعضو بلجنة تحكيم جوائز السينما الأفريقية.

                                           
ads
ads
ads