رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

افتتاح المؤتمر السنوى الثانى للدراسات العليا والبحوث بجامعة القناة

الثلاثاء 25/فبراير/2020 - 02:15 م
الحياة اليوم
مروه الحلفاوي
طباعة

افتتحت الدكتورة ماجدة هجرس، رئيس جامعة قناة السويس، مؤتمر كلية العلوم للدراسات العليا والبحوث السنوى الثانى، بعنوان "البحث العلمي قاطرة التقدم ... البحوث التطبيقية وآفاق التنمية المستدامة".


وأكدت رئيس الجامعة أن تسليط الضوء على مخرجات أطروحات الماجستير والدكتوراه ودور البحث العلمي، فى حل مشكلات المجتمع وتطوير ثقافة ومهارات البحث العلمي وإسهاماته في تحقيق التنمية المستدامة، يعد أهم أهداف عقد مؤتمرات الدراسات العليا للبحوث التطبيقية.


وأضافت "هجرس" أن المؤتمر سعى إلى ربط الباحثين بمشاكل البيئة والمجتمع، ورفع المستوى العلمى والثقافى للباحثين وحثهم على عرض ونشر الإنتاج العلمي محليا ودوليا والحث على تعزيز التعاون البحثي بين الكليات والتخصصات المختلفة.


وقد أثنت رئيس الجامعة على كلية العلوم وقالت عنها إنها كلية العلماء، مؤكدة على مدى تقدم كلية العلوم في تنمية البحث العلمي والتطوير المستمر للبرامج العلمية في مجالات العلوم والتطبيقية، لإعداد خريجين قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل ومواكبة التطور المستمر والمنافسة والابتكار وتحديد المشكلات وحلها.


وأشار الدكتور محمد سعد زغلول، عميد كلية العلوم إلى أن الجامعة سباقة دائما في توجهها منذ نشأتها نحو المجتمع، موضحا أن البحوث الأساسية هى الأساس والمدخل الحقيقى للابتكار والبحوث التطبيقية والتكنولوجيات البازغة وعلوم المستقبل، ونادى عميد الكلية الجميع إلى ضرورة بل حتمية تنمية البنية البحثية الأساسية لكلية العلوم، من أجل التقدم في التصنيفات الدولية وبناء الدولة المصرية على أسس تنموية مستدامة. 


وفى كلمته أوضح الدكتور علاء الدين سلام، وكيل الكلية، أن كلية العلوم رائدة في البحث و التطوير المستمر للبرامج العلمية في مجالات العلوم الأساسية والتطبيقية بما يشمل الدراسات الكيميائية والبيولوجية والبيئية والجيولوجية والفيزيائية والرياضيات وكذلك تكنولوجيا المعلومات والبرمجة.

وأوضح أن هدف الكلية هو إعداد الخريجين والباحثين القادرين على تلبية احتياجات سوق العمل و مواكبة التطور المستمر و المنافسة و الابتكار في المجتمع المصرى بشكل عام و مجتمع منطقة قناة السويس وسيناء بشكل خاص.


يقام المؤتمر تحت رعاية الدكتورة ماجدة هجرس رئيس الجامعة وإشراف عام الدكتور محمد سعد زغلول عميد كلية العلوم ورئيس المؤتمر وإشراف الدكتور علاء الدين سلام وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث و الدكتورة ماهى عبد الفتاح غباشى مقرر المؤتمر.

                                           
ads
ads
ads