رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

افتتاح المؤتمر الدولي السنوي بكلية الطب جامعة المنصورة

الخميس 27/فبراير/2020 - 03:11 م
الحياة اليوم
محمود سيد الأهل
طباعة
انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي السنوي لقسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب جامعة المنصورة، اليوم الخميس، والذى ينظمه القسم تحت عنوان "الجديد في جراحات الأنف والأذن والحنجرة".

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة "خلال الفترة من 27-29 فبراير 2020 بمدرج الدكتور إبراهيم أبو النجا وقاعة الدراسات العليا بكلية الطب.

وأشادت الدكتورة نسرين صلاح عمر بمشاركة قسم الأنف والأذن والحنجرة الفعالة في القوافل الطبية التي تنظمها الجامعة، وأثنت على ثراء موضوعات المؤتمر وورش العمل المقامة على هامشه وعلى دور القسم في إجراء 2500 عملية جراحية وزراعة 200 قوقعة بالأذن خلال العام الماضي.

وأضافت نسرين، أن جامعة المنصورة في صعود مستمر وفقا للتصنيفات العالمية وان كلية طب المنصورة الأولى على المستوى المحلى بفضل زيادة الأبحاث المنشورة دوليا من جانب أعضاء هيئة التدريس بها وبفضل الاستشهاد والرجوع الدولي لهذه الأبحاث، وأكدت الدكتورة بسمة شومان على إنجاز قسم الأنف والأذن والحنجرة بالكلية لبنوك الأسئلة بتميز وعلى تواصل الأجيال وعملهم المستمر بجد لتطوير البحث العلمي بالقسم والخدمة الطبية المقدمة من خلاله.

وأشار الدكتور ياسر خفاجي، إلى أن المؤتمر يتضمن 11 جلسة علمية سيتم خلالها إلقاء 60 محاضرة بهدف التعاون مع خبراء الأنف والأذن والحنجرة من مختلف الجامعات وتوعية وتدريب الأطباء في الدقهلية والدلتا على كل ما هو جديد فى التخصص والتخصصات الدقيقة مثل أمراض الاذن الداخلية وزرع القوقعة وجراحات الرأس والرقبة وقاع الجمجمة.

ونوه بعقد ورشتي عمل يومي الخميس والجمعة 27 و28 فبراير على هامش هذا المؤتمر حيث تقام ورشة عمل التخاطب يوم الخميس عن عيوب النطق وصعوبات البلع ، وتقام ورشة عمل السمعيات يوم الجمعة عن الدوار وتشخيصه، وأضاف أنه سيتم يوم السبت 29 فبراير بث مباشر من غرفة العمليات بحضور الخبير الإسباني " خافير جافيلان " ونقل بث حي للحاضرين بمدرج 13 بقسم الأنف والأذن والحنجرة. 

حضر المؤتمر الدكتورة نسرين صلاح عمر عميد كلية الطب جامعة المنصورة، الدكتورة بسمة شومان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور الشعراوي كمال مدير عام مستشفيات جامعة المنصورة، والدكتور ياسر خفاجي استاذ ورئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب جامعة المنصورة ورئيس المؤتمر، والدكتور يوسف شبانة سكرتير المؤتمر، والدكتور سامى علوان رئيس الجمعية المصرية للأنف والأذن والحنجرة، وبمشاركة الخبير الإسباني " خافير جافيلان " أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بجامعة مدريد بإسبانيا و نخبة من أساتذة الأنف والأذن بالجامعات المصرية وطب الأزهر والطب العسكري.
                                           
ads
ads
ads