رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير المالية: تعديلات ضريبية قريبة لصالح صناعة الورق المحلية

الثلاثاء 10/مارس/2020 - 02:47 م
الحياة اليوم
طباعة
قال الدكتور محمد معيط وزير المالية المصرى، إن المعاملة الضريبية والجمركية سيتم تعديلها خلال الفترة المقبلة لصالح صناعة الورق المحلية والإنتاج المحلى.
وأضاف معيط إن وزارة المالية تعكف على إنجاز 10 تشريعات جديدة فى إطار برنامج الإصلاح الهيكلي من بينها تعديل المعاملة الضريبية والجمركية لصالح صناعة الورق المحلية.
جاء ذلك فى  لقائه مع الكتاب والإعلاميين في إطار فاعليات الحلقة الثالثة من الحوار المجتمعي حول مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي2020-2021.
وقال معيط إن الوزارة تعد حاليا عدة قوانين فى مجالات، الشراكة مع القطاع الخاص، والصكوك السيادية الحكومية، والجمارك، والمالية العامة الموحد، والحسابات الختامية.
كما تعد قوانين أخرى فى مجالات الإجراءات الضريبية الموحد، والضريبة على الدخل، وتعديلات ضريبة القيمة المضافة، وتعديلات قانون التأمين الصحي الشامل، وقانون الموازنة العامة للدولة.
وقال الوزير إن الحكومة ملتزمة بتحسين تحسين معيشة المواطنين والخدمات المقدمة إليهم، وزيادة الإنفاق على الاستثمارات، وتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية، وإصلاح هيكل الأجور بما يضمن وصول عوائد التنمية إليهم.
وأشار معيط إلى أن الحكومة مستمرة في التعاون مع مختلف المؤسسات الدولية، ومنها صندوق النقد الدولي، والبنك الدولي، بما يساعد في تحقيق المستهدفات المالية، واستدامة تحسن المؤشرات الاقتصادية.
من جانبه، قال أحمد أحمد كجوك نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، أن الوزارة حريصة على تلبية أولويات الشعب المصرى أثناء إعداد مشروع الموازنة العامة للدولة.
                                           
ads
ads
ads