رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

خوف وفزع في شارع الصيرفي بالإسكندرية بعد إصابة رجل وزوجته بـ«كورونا»

الثلاثاء 17/مارس/2020 - 08:18 م
الحياة اليوم
أحمد جلال
طباعة

لا ينقطع الحديث بشوارع سيدى بشر وبخاصة المتفرعة من شارع جمال عبدالناصر والعيسوى بشرق الإسكندرية، عن ظهور حالتين إصابة بفيروس "كورونا المستجد.. كوفيد 19" بعد أن كان أبعد ما يكون عنه ولا يعلمون عنه سوى ما يقال عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، وبات الحديث بهذا الأمر مصحوب بحالة من القلق حول مدى إمكانية أن يتسبب فى انتشار الفيروس، فلازم سكان المنطقة منازلهم.

تجولت "الحياة اليوم" داخل الشارع المسمى بشارع "الصيرفي" حتى الوصول إلى العقار رقم 12 الذي ساد فيه وبين سكانه حالة من الهدوء وفضل بعضهم المكوث بالمنزل وعدم مغادرته أو المكوث به بعد اكتشاف الحالة.

بدأت الواقعة – بحسب ما رواها "محمد . أ" من سكان الشارع – أنهم فوجئوا الخميس الماضي بحضور سيارات تابعة لوزارة الصحة والشرطة والأجهزة المعنية إلى الشارع وقام فريق طبي يرتدي طاقم التعقيم اللازم واصطحبوا رجل وزوجته إلى المستشفى وهنا زاد القلق بين سكان الشارع والشوارع المحيطة.

وأضاف أن الفرق الطبية التى حضرت إلى الشارع لم تكتف باصطحاب الحالة والتى أشار إلى أنها لرجل كان عائداً لزيارة زوجته من إيطاليا بعد تفشي المرض دون أن يكتشف إصابته بالفيروس كما تسبب فى إصابة زوجته وشقيقته وسيدة أخرى تم اصطحابهما للمستشفى.

وبحسب مصدر بوزارة الصحة، أكد أن الشخص المصاب عاد من إيطاليا الأسبوع الماضي دون أن تظهر عليه علامات الإصابة بالفيروس وفور عودته ظهرت عليه أعراض وتوجه لمستشفى قريب للكشف والعلاج فتم نقله إلى مستشفى الحميات وثبت إصابته بالمرض فتم نقله على الفور إلى مستشفى النجيلة بمدينة مطروح لبدء مرحلة العلاج مباشرة.

وأوضح المصدر الذى فضل عدم ذكر اسمه، أنه تم التعرف من الشخص المصاب على المخالطين لهه وتبين تواصله من 7 أشخاص تم اجراء الكشف الطبي عليهم جميعاً بعد الاشتباه فى إصابتهم بالفيروس وتبين سلبية التحاليل التى أجريت لهم، بينما تم نقل شقيقته وسيدة أخرى لمستشفى العجمى لوضعهما تحت مرحلة الملاحظة.

وحضرت سيارات التعقيم التى خصصتها وزارة الصحة وقامت بتعقيم الشارع بالكامل ومحال السوبر ماركت التى تردد عليها، وعدد من الأماكن التى تردد عليها، كما تم تطهير وتعقيم العقار المكون من 12 طابق تقريباً من الداخل وأمام الشقق التى يمر عليها أو داخل الأساسنسير الذى استقله بالإضافة إلى مدخل العقار نفسه.

أكد أحمد مختار، من سكان الشارع، أنه فور دخول سيارات التعقيم، فالتزم المواطنين منازلهم لنحو يومين متتالين وساهمت فى تقليل الحركة بالشارع وساهم فى ذلك منح طلاب المدارس والجامعات أجازة أسبوعين، وظلت حركة المواطنين بالشارع والشوارع المحيطة ضعيفة جداً، قبل ان تعود لطبيعتها مرة أخرى.

وأضاف أن حركة الشارع باتت محدودة جداً بسبب حالة الهلع والفزغ الذى أصاب المواطنين وبخاصة شارع الصيرفي والشوارع المحيطة، مؤكداً أن هناك من ترك منزله وتوجه لمنزل آخر وهناك آخرين لا يبرحون منازلهم منذ اكتشاف الحالة.

                                           
ads
ads
ads