رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد أن بكين لا تزال تحجب معلومات متعلقة بكورونا

الأربعاء 15/أبريل/2020 - 11:30 م
الحياة اليوم
هبه حرب
طباعة
صرح وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر اليوم ، إن الصين لا تزال تحجب المعلومات المتعلقة بفيروس كورونا واللازمة لمواجهة الوباء عالميا، داعيا بكين إلى تبادل البيانات.

حيث ذكر وزير الدفاع الأمريكي في مقابلة تلفزيونية مع شبكة تلفزيون "فوكس نيوز " بوضوح، إنه "لو كان الصينيون تحلوا بمزيد من الشفافية في وقت مبكر وتبادلوا المزيد من البيانات، لكان لدينا فهم أفضل لهذا الفيروس ثم كيفية التعامل معه".

كما أوضح أيضا "إلى اليوم نراهم يحجبون المعلومات، ولذا أعتقد أننا بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد ومواصلة الضغط عليهم للمشاركة".
و تجدر الإشارة إلى أن دونالد ترامب قد أصدر الثلاثاء الماضي، أوامره للمعنيين في بلاده، بتعليق تمويل منظمة الصحة العالمية، "مؤقتا على الأقل"، معتبرا أن المنظمة "فشلت في القيام بواجبها الأساسي ويجب أن تخضع للمساءلة".

كما وجه الرئيس الأمريكي اتهامات إلى الصين وقال إن معلوماتها بشأن انتشار الفيروس "مضللة"، مضيفا أنه كان بالإمكان درء الوباء لو صدقت منظمة الصحة في التعامل مع تقاريرها.

الجدير بالذكر أن ظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في العالم في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر الماضي ، و سرعان ما انتشر في معظم دول العالم.
                                           
ads
ads
ads