رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

طالب يصنع بوابة إلكترونية للتعقيم الذاتي بالمنيا.. ووالده يتبرع بتكاليفها لحماية الأهالي من فيروس كورونا

الأحد 17/مايو/2020 - 10:49 ص
الحياة اليوم
جمال علم الدين
طباعة

نجح أهالي قرية التوفيقية التابعة لمركز سمالوط بمحافظة المنيا، في صناعة أول بوابة للتعقيم الذاتي، حيث تم وضعها علي مداخل ومخارج القرية ضمن الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد لتكون تلك القرية أول قرية في مصر تصنع بوابة التعقيم وتستخدمها بشكل فعلي.

وتبرع أحد أهالي قرية التوفيقية بمركز سمالوط شمال المنيا، لإقامة أول بوابة إلكترونية للتعقيم ليتولي نجله الطالب صناعة البوابة لحماية أهالي القرية خاصة بعد تسجيل عدد من الإصابات وحالتي وفاة بمركز سمالوط.

وقال باهر محمد حشمت، الطالب بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، إن والدي قرر التبرع بتنفيذ بوابة إلكترونية للتعقيم للحد من انتشار فيروس كورونا بالقرية، حيث أن قريتنا قرية التوفيقية لم تسجل أي إصابة بفيروس كورونا إلا أن والدي أصر علي تنفيذ البوابة لحماية الأهالي من خطر كورونا.

وأضاف، استغرقت 4 أيام فقط لصناعة هذه البوابة من الألوميتال والفيبر المقاوم للصدأ حتي لا يتم التفاعل مع الكحول وموتور وخراطيم ورشاشات طبية ومواد أخري قمت بصناعتها بنفسي، لافتًا إلي أن تكلفة البوابة 6 آلاف جنيه تكفل بها والدي لخدمة أهالي القرية.

وأستكمل، أن البوابة لها وصلة واحدة للكهرباء وتعمل في جميع الأوقات عدا وقت الإفطار وتوقيت ساعات الحظر حيث أن تلك الأوقات التي لم يخرج خلالها المواطنين بالشارع، موضحًا أنه في ذات التوقيت يتم توفير جهد البوابة لساعات الذرورة.

                                           
ads
ads
ads