رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

جمارك الأسكندرية تحبط تهريب وتصدير كمية من البضائع والسلع الأجنبية والمحلية المخالفة

السبت 13/يونيو/2020 - 10:56 م
الحياة اليوم
محمد جمعة
طباعة

تمكن رجال الإدارة العامة للصادر بالاسكندرية بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي والإدارة العامة لمكافحة المخدرات بميناء الإسكندرية وإدارة مكافحة جرائم الأموال العامة من إحباط محاولة تهريب وتصدير كمية من البضائع والسلع الأجنبية والمحلية المخالفة.

 بدأت الواقعة، أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على البضائع المصدرة من جمارك الصادر بالإسكندرية تم الاشتباه فى مشمول البيان الجمركي رقم 4478 فى 4/5/2020 بعدد 2 حاوية بإسم شركة م . ا . ل المرسل للشحن من ميناء الإسكندرية البحرى و وجهته النهائية ليبيا والصنف المصدر طبقا للمستندات و الفاتورة المقدمة لجمرك التصدير عبارة عن "حصير، كرتون فارغ، منظفات، سلك مواعين".

تم تشكيل لجنة جمركية للمعاينة الفعلية وجرد مشمول الحاويتين وتبين وجود  21 صنفا من السلع والمنتجات المحلية والأجنبية الصنع منها " دمستلزمات طب وجراحة الأسنان والأحذية الطبية أجنبية الصنع دون تقديم فواتير أو أذون إفراج ومستحضرات تجميل وكيماويات وبخور وكريمات زيوت وماسكات و فرش وأمشاط للشعر و منظفات ومساحيق الغسيل من إنتاج شركات محلية وبينها أصناف موقوف تصديرها طبقا لقرارات وزارة التجارة وأصناف لا يوجد لها تنازلات من الشركات المنتجة بالمخالفة للمادة 40 من اللائحة المنفذة لقواعد الإستيراد والتصدير و أصناف لم تعرض على الجهات الرقابية و أصناف دون منشأ .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار الجهات المختصة .

                                           
ads
ads
ads