رئيس مجلس الإدارة
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير
نهلة بري

بورسعيد تنظم مسابقة في فن البالية والاستعراضات العالمية المختلفة

الخميس 25/يونيو/2020 - 12:19 ص
الفنان محمد الدسوقي
الفنان محمد الدسوقي المستشار الثقافي لمحافظة بورسعيد
جمال نوفل
طباعة
 
تنظم محافظة بورسعيد مسابقة في (فن البالية والاستعراضات العالمية المختلفة) للمراحل العمرية المختلفة
في إطار مبادرة الإنتماء ( بورسعيد في عيون ابنائها ) والتي تقام تحت رعاية اللواء أ/ح عادل الغضبان محافظ بورسعيد.
 و صرح الفنان محمد الدسوقي المستشار الثقافي لمحافظة بورسعيد ان المسابقة ستقام يوم الآربعاء القادم 1 يوليو لثلاث مراحل عمرية الاولي من سن ٦ الي ١٠ سنة والثانية من سن ١١ الي ١٤ سنة والثالثه  من سن ١٥ : ١٨ سنةوذلك لرفع الحس الثقافي والفني وتنمية المواهب  لدي ابنائنا اثناء و استغلال الفراغ الناتج عن فيروس كورونا . 
و أشار الدسوقي أن  كل متسابق سيقدم نموذج فردي استعراضي بالية أواي نوع استعراضي عالمي علي اسطوانه مدمجة فيديو لايزيد عن دقيقتين ولا يقل عن دقيقة.
و أوضح أن هناك شروط للمسابقة اهمها أن لكل متسابق الحرية في اختيار الرقصة التي يراها تعبر عن قدراته في فن البالية والإستعراضات العالمية المختلفة ومراعاة الاهتمام بجودة الصوت والصورة .و اكد أنه سيتم إختيار الثلاثة الأوائل من كل مرحلة عمرية ومنحهم جوائز  قيمة.
 و كشف الدسوقي ان التحكيم  سيكون من خلال  لجنة تحكيم متخصصة  من كبار اساتذة المعهد العالي للباليه بأكاديمية الفنون وهم أستاذ دكتور/ محمد حسانين رئيس قسم تصميم واخراج الباليه باكاديمية الفنون وأستاذ دكتور/ جمال صالح عميد معهد الباليه الاسبق وأستاذ دكتور/ تهاني حسن بقسم تدريس البالية .
وسوف تقام فعاليات المسابقة  من يوم الاربعاء١ يوليو ٢٠٢٠ وحتي يوم الجمعة ١٠ يوليو٢٠٢٠ الساعة ١٢ مساء.
ونبه أن الاشتراك عن طريق ارسال الفيديو علي الرسائل الخاصه بصفحه ( الشئون الثقافية والفنية بمحافظة بورسعيد) . يذكر أن الفنان محد الدسوقي من أبناء مدينة بورسعيد و شارك في اكثر من مسلسل في شهر رمضان الماضي ابرزههم مسلسل فلانتينو حيث قام بدور والد الفتاة التي سيخطبها رفاعة(طارق الإبياري ) ابن عادل إمام في المسلسل.