رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

تراكم المخلفات الطبية ناقوس خطر يهدد حياة أهالي منطقة أبو جمالة بطنطا وسط غياب المسئولين

السبت 04/يوليه/2020 - 11:14 م
جانب من المخلفات
جانب من المخلفات الطبية
طارق الزناتي _ أسماء ربيع
طباعة
سادت حالة من الاستياء والغضب الشديد بين أهالي منطقة أبو جمالة التابعة لمركز طنطا ، بسبب تراكم كميات كبيرة من المخلفات الطبية والقمامة بالمنطقة ،الأمر الذي يهدد حياتهم وحياة أبنائهم جراء تراكم هذه المخلفات ،التي قد تؤدي إلى إصابتهم بالعديد من الأمراض ناهيك عن فيروس كورونا . 

يقول الشاذلي محمد ،أحد سكان المنطقة، أنهم يتعرضون وأبنائهم إلى عاصفة من الأمراض يومياً ، بسبب تراكم المخلفات الطبية ، معرباً عن استيائه من تجاهل المسئولين لهم واستهانتهم بحياتهم .

أضافت يسرية خليل، ربة منزل، أن الخطر الذي يواجههم يومياً لا يقف عند حد تراكم المخلفات الطبية بمنطقتهم ، ومرورهم المستمر عليها إلى جانب أبنائهم ، بل يمتد لبيوتهم ،حيث النباشين الذين يقومون بجمع القمامة من المنازل ،وبالتالي يختلطون بالاهالي ، وذلك وسط غياب تام للمسئولين .

وتساءل عبد الرحمن جودة، عن القرارات التي اتخذها محافظ الغربية بشأن فرض غرامة فورية ألف جنيه على كل من يقوم بالنبش في مخلفات القمامة ومصادرة الأدوات والسيارات والتروسيكلات والعربات ،كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا بين المتعاملين في منظومة المخلفات بكامل أنواعها ، لافتاً أنه لم يلمس أي تطبيق لهذا القرار على أرض الواقع والدليل تراكم المخلفات الطبية بمنطقتهم ،وبالتالي فهو مجرد حبر على ورق.

ووجه أهالي المنطقة استغاثة عاجلة لمحافظ الغربية وجميع المسئولين المعنيين، بضرورة تطهير وتعقيم منطقتهم ؛لحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا ،وكذلك جميع الأمراض والأوبئة التي تنتظرهم صباح مساء .

                                           
ads
ads
ads