رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير الرياضة: الجمهور قد يتواجد بنسبة 100 % في بطولة العالم لليد

الثلاثاء 01/سبتمبر/2020 - 02:39 م
أشرف صبحى
أشرف صبحى
رضوى فاروق
طباعة

 

 عقد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اليوم الثلاثاء، مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل حفل قرعة بطولة العالم لكرة اليد، والمقرر إقامتها بمصر يناير2021 في نسختها الـ 27 ، بحضور المهندس هشام نصر،  رئيس اللجنة المنظمة ، والكابتن حسين لبيب، مدير البطولة ، وطارق الديب، نائب مدير البطولة،  والدكتور أحمد الشيخ، رئيس لجنة الاتصال الحكومى، ورؤساء اللجان الفنية المنظمة للبطولة ، ومسئولي شركتي "تذكرتي وبريزنتيشن".

ووجه وزير الشباب والرياضة، الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي، علي تقديم الدعم والتوجيه لإخراج مونديال اليد بشكل يليق بمكانة مصر الدولية والتاريخية.

واستعرض وزير الشباب والرياضة، آخر المستجدات الخاصة بانتهاء كافة الإنشاءات الخاصة بالصالات المستضيفة للبطولة التي تخطت نسبة الانتهاء منها 88 % ، بتكلفة 3.2 مليار جنيه.

وشدد "صبحي"، علي ضرورة  تطبيق الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية والمتابعة اللحظية مع اللجنة الطبية واللجنة المنظمة بدءًا من استقبال بعثات المنتخبات والوفود المرافقة لها والضيوف ، مروراً بمراسم قرعة مونديال اليد المحدد لها 5 سبتمبر القادم بسفح الأهرامات ، حفاظاً على سلامة وصحة في ظل الظروف الراهنة التي فرضتها جائحة كورونا .

وكشف "صبحي"، عن مجموعة من الإجراءات الوقائية التي من المقرر اتباعها في البطولة وفي مقدمتها الكشف الحراري، وارتداء الكمامات، وتجنب الازدحام، والتباعد الاجتماعي، واستخدام مطهرات اليدين، علاوة على إجراءات التعامل مع حالات الإيجابية في حالة ظهورها، مشيراً إلى أن ذلك يؤكد إصرار الدولة علي استكمال مسيرة النجاح وتصدير الصورة الإيجابية للعالم.

وحول سيناريوهات الحضور الجماهيري للبطولة، قال "صبحي": "في الوقت الحالي نناقش هذا الأمر، قد يتواجد الجمهور بنسبة 100%، أو بنسبة 2 إلى 1 بمعنى وجود كرسي خالي بين كل كرسيين ممتلئين".

وقال "صبحي" : "بطولة كأس العالم لليد 2021 هي الأولى التي تنظم بمشاركة 32 فريقاً، حيث أن النسخة الماضية أقيمت في بلدين والقادمة ستنظم في 3 دول، مما يضعنا في تحد جديد".

من جانبه، أكد هشام نصر، رئيس اتحاد كرة اليد، أن 32 فريق سوف يشاركون فى مونديال العالم للرجال، الذى تستضيفه مصر فى الفترة مابين 13 إلى 31 يناير المقبل.

 وتقام البطولة في الفترة من 13 -31 يناير 2021، وستكون هذه أول نسخة تضم 32 فريقا بدلاً من 24 ، وتقام منافساتها على 4 صالات وهي:"استاد القاهرة، والعاصمة الإدارية الجديدة، و 6 أكتوبر، وبرج العرب".




 

 

                                           
ads
ads
ads