رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم

تعرف على سعر وموعد إطلاق "بلاى ستيشن 5" الجديد PS5

الخميس 17/سبتمبر/2020 - 09:30 م
PS5 بلاي ستيشن 5
PS5 بلاي ستيشن 5
طباعة

منذ أعلنت شركة سونى اليابانية، أمس الأربعاء، أن منصة الجيل الجديد للألعاب "بلاى ستيشن 5" ستطرح فى نوفمبر القادم، والعالم يتطلع لمعرفة سعره، خاصة أنه سيكون منافسا قويا ومتفوقا على "إكس بوكس" الذي تنتجه مايكروسوفت. وأعلنت سوني أن سعر بلاي ستيشن 5، والمعروف باسم (PS5) هو 499.99 دولار و399.99 دولار لنسخة من دون مشغل أقراص، وهو السعر الذي سيحدث ضربة قوية لمايكروسوفت التي تنتج منصتى "بلاي ستيشن" و"إكس بوكس"، حيث سيكون الإقبال على المنصات الأفضل التى تقدم لهم ألعابا حصرية وبسعر أفضل.

جاء هذا ردا من سوني على مايكروسوفت التي أعلنت الأسبوع الماضى أنها ستطرح النسخة "إكس" من منصة ألعاب "إكس بوكس" للبيع يوم 10 نوفمبر بسعر 499.99 دولار، وستبيع النسخة "إس" الأقل قوة بسعر 299.99 دولار.

وعلق جيلهيرم فرنانديز، المحلل بـ "شركة نيو زوو" لتحليل الألعاب أن "بلاى ستيشن 5" و"إكس بوكس إكس" تباعان بنفس السعر، لكن سعر 399.99 دولار مقابل نسخة رقمية من "بلاى ستيشن 5" "يقدم خصما كبيرا دون كلفة إضافية فيما يتعلق بالأداء أو الجهاز فضلا عن قارئ الأقراص"، حسبما ذكر "رويترز".

وكشفت سوني عن ألعاب جديدة على منصة بلاى ستيشن، منها: "فاينال فانتسى 16" من سكوير إنيكس،  وجاد أوف وور" من سانتا مونيكا ستوديو التابع لسونى و"هارى بوتر".

ويقوي الإعلان عن تلك الألعاب الجديدة من محتوى "بلاى ستيشن" بعد  كشفها عن مجموعة من الألعاب، منها "سبايدرمان، مايلز موراليس"، خاصة بعد أن أكدت سونى أن هذه اللعبة متاحة أيضا على بلاى ستيشن 4.

 

وكانت أنباء تواردت عن خفض سونى لإنتاجها لمنصة "بلاى ستيشن 5 " نتيجة لفيروس كورونا، ولكن ما حدث أن منصات الألعاب ازدهر سوقها في ظل الحظر المنزلي، حتى إن سوني عززت الطلبات مع الموردين؛ تحسبًا لزيادة الطلب فى موسم العطلات وقضاء الناس المزيد من الوقت فى المنزل بسبب كورونا.

                                           
ما رأيك بما فعلته سيدة القطار

ما رأيك بما فعلته سيدة القطار