رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

رغم تأكيدات تولي جروس أو فيريرا تدريب الزمالك.. هل ينالها كالديرون؟

الجمعة 18/سبتمبر/2020 - 09:55 م
كالديرون
كالديرون
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة
رغم تأكيدات تولي

كعادة أندية القمة بمصر وبعض الدول يسود الغموض صفقاتها، سواء شراء اللاعبين، أو التعاقد مع المدربين، فبينما ساد تيار عام في الأوساط الرياضية بأن كالديرون هو المرشح الأقوى لقيادة الزمالك، أعلن وكيل أعمال كالديرون أنه لم يحدث شيء ملموس حاليا، في الوقت الذي تعكف فيه إدارة القلعة البيضاء على دراسة 4 ترشيحات للمدير الفني المرتقب خلفا لكارتيرون، الذي ترك الزمالك في وقت عصيب محليا وإفريقيا، وهم: السويسري كريستيان جروس والأرجنتيني جابريل كالديرون والثنائي البرتغالي جيسوالدو فيريرا وجايمي باتشيكو.

وبينما توجهت الأصابع كلها، مشيرة إلى كالديرون، حتى صار الإعلان عن التعاقد معه تنتظره المواقع والجمهور في خلال ساعات، حتى إنه تصدر تريند جوجل،  فاجأنا موقع "في الجول" بتقرير في اتجاه معاكس لكل هذه التوقعات، حيث ذكر الموقع  أن توجه إدارة الزمالك إلى أحد مدربين، هما: كريستيان جروس وجوزفالدو فيريرا، وأن الأقوى هو فيريرا المدير الفني السابق للزمالك، وهو ما أكده أيضا موقع "القاهرة 24".

مشيرا إلى أنه لم يكن مجرد اقتناع بلا تحرك رسمي، بل تم التواصل مع فيريرا بالفعل، وأنه رحب بالأمر، وطلب مهلة 5 أيام بدأت من الثلاثاء الماضي؛ من أجل الوصول لاتفاق نهائي.

رغم تأكيدات تولي

وتابع "في الجول" أنه ظهر خيار آخر لإدارة الزمالك، وهو جيمي باتشيكو، وتواصلوا معه، فكان رده سريعا، وطلب الحضور بـ 4 مساعدين، وفقا لما ذكره "في الجول". وهو ما جعل إدارة القلعة البيضاء تفكر في السويسري كريستيان جروس؛ لعلمه التام بظروف الزمالك وقائمة الفريق. وتم التواصل معه، فلم يرفض، ولكن طلب حل أزمة مستحقاته المتأخرة مع النادي، وطلب جروس الحضور بمساعدين من بينهما مدرب أحمال.

ورجح الموقع أن المنافسة بين الثنائي جروس وفيريرا، فالأول له تجربة ناجحة مع الزمالك 2018 و2019، حيث توج الزمالك بطلا لكأس الكونفدرالية الإفريقية لأول مرة في تاريخ الزمالك، وحقق جروس في مسيرته التدريبية 15 بطولة، ورفع لقب الدوري السويسري 6 مرات، كما حقق لقب كأس سويسرا 5 مرات، من بينهم 4 مع بازل ومرة مع جراسهوبر، وحقق مع أهلي جدة ثلاثية الدوري والكأس والسوبر، إلى جانب لقب كأس الكونفدرالية مع الزمالك.
رغم تأكيدات تولي
والثاني فيريرا توج الزمالك بالدوري والكأس في موسم 2014/2015، ووصل لنصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية،  وتولى تدريب السد القطري في نوفمبر 2015، وظل 4 مواسم، حقق خلالها 4 ألقاب، وفي موسم 2018-2019 حقق رقما قياسيا بتسجيل لاعبي الفريق 94 هدفا في الموسم، أحرز منها الجزائري بغداد بونجاح 39 هدفا، كما فاز الفريق في 17 مباراة، وتعادل في ،3 وخسر مباراة واحدة، وقاد السد إلى كأس العالم للأندية لأول مرة، وحصل على جائزة أفضل مدرب عامي 2017 و2019.

ولكن رغم ما ذكره موقع "في الجول"، إلا أن الأمر سيظل غامضا، حتى تفاجئنا إدارة الزمالك بخبر التعاقد، والذي - في الغالب - النادي حسمه، ولكن أرجأ الحديث عنه لأجل مسمى، وإن كانت الترشيحات الأقوى لا تزال تشير إلى كالديرون صاحب الأرقام القياسية في تدريب الأندية والمنتخبات، خاصة أن لديه أهم ميزة يحتاج إليها الزمالك وبشدة، وهي التعامل مع المواقف العصيبة، التي وضعه فيها كارتيرون، الذي لم يعرف من الالتزام سوى دفع الشرط الجزائي.

الساعات القادمة ستكشف لغز المدير الفني الجديد للزمالك، وما يبقى حتى الآن هو أن كالديرون متصدر لتريند جوجل.

                                           
ads