رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

محافظ البحيرة: 111 مشروعا بتكلفة تجاوزت 2.5 مليار جنيه بانتظار افتتاحه

السبت 19/سبتمبر/2020 - 07:11 م
هشام آمنة محافظ البحيرة
هشام آمنة محافظ البحيرة
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة

قال محافظ البحيرة اللواء هشام آمنة إن المحافظة تحتفل اليوم السبت بعيدها القومى، من خلال مشروعات تكلفت 43 مليار جنيه في عامين، وعقب أن هناك 111 مشروعا عملاقا جديدا يتجاوز 2.5 مليار جنيه سيتم افتتاحه في الأيام المقبلة.

وأوضح آمنة، في تصريحات صحفية، أنه من هذه المشروعات التي تمت رصف 33 طريقا جديدا بتكلفة تتعدى الـ70 مليون جنيه، وأنها دخلت للخدمة بمراكز المحافظة، كما أنشئت 24 مدرسة بتكلفة 200 مليون جنيه، وستدخل هذه المدارس الخدمة في العام الدراسي الجديد، وأيضا ١٢ مشروعا عملاقا سيدخل الخدمة فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، بتكلفة مليار و١٧٥ مليون جنيه.

وتابع محافظ البحيرة أنه قام بافتتاح ١٩ مشروع إنشاء وإحلال وتجديد للملاعب ومراكز الشباب، بتكلفة تتعدى الـ19 مليون جنيه، إضافة لـ 7 صروح طبية عملاقة جديدة يتم افتتاحها في العيد القومي للمحافظة، تكلفت مليار و34 مليون جنيه، وأيضا افتتاح 16 مسجداً بـ 8 مراكز، ضمن خطة ودعم وإشراف وزارة الأوقاف بتكلفة تتعدى الـ 33مليون جنيه.

وأكد آمنة أن المحافظة تسعى في خطوات ثابتة ومدروسة إلى المزيد من التنمية والتطوير في جميع القطاعات التي تهم أبناء البحيرة، لافتا إلى أنه خلال العامين الماضيين تم تنفيذ ٢٠٣٨ مشروعا، منها ما تم الانتهاء منه، وجارٍ تنفيذ الباقي في كل المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف ٤٣ مليار جنيه. 

واختتم بأن حجم ما تحقق من مشروعات تجاوز خلال العامين ما تم إنجازه خلال سنوات عديدة، مؤكدا أن هذا لم يكن ليتم لولا القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي وجهود الدولة المصرية، الداعمة لجميع المشروعات القومية التي تتم لصالح المواطن ورفعة شأنه، وذلك بتنفيذ مشروعات قومية واستثمارية وخدمية وتنموية تمثل إعجازاً حقيقياً وتحدياً غير مسبوق لم نشهده من قبل.

                                           
ads
ads
ads