رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

لهذا السبب أصرت الهادئة داليا ابراهيم على تمثيل أجرأ دور لها في كلمني شكرا

السبت 19/سبتمبر/2020 - 08:40 م
داليا إبراهيم بالحجاب
داليا إبراهيم بالحجاب
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة

بعد 3 شهور من خروجها من الكادر باعتزالها الفن، عادت داليا ابراهيم للظهور في الكادر وبقوة، متصدرة تريند جوجل، عندما تواصلت مع جمهورها، عبر حسابها الشخصي على موقع  التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ونشرت صورتين لها ظهرت فيهما مرتدية الحجاب.

بالنظر إلى مسيرة داليا إبراهيم الفنية سينمائيا ودراميا، يتبين لنا أن المخرجين حصروها في غالبية أعمالها في دور الرومانسية الرقيقة، أهلها لهذا ملامحها الهادئة وتعبيراتها الناعمة، مثلها مثل سندريلا السينما المصرية الفنانة المذهلة سعاد حسني، وقطة السينما المصرية زبيدة ثروت، ولكن داليا إبراهيم لم تكن لتكتفي بأن تكون سندريلا أو قطة السينما المصرية؛ حتى لا تصبح نمطية، وبالفعل تمردت القطة؛ لتعلن أنها متعددة المواهب، وكانت المفاجأة بأن يجدها جمهورها تقوم بدور هو الأجرأ في مسيرتها الفنية من خلال فيلم كلمني شكرا.

ونعرض لكم قطة السينما داليا ابراهيم في سطور:

ولدت داليا إبراهيم في مدينة القاهرة عام 1974.

حصلت داليا ابراهيم على ليسانس الآداب قسم المسرح.

بدأت داليا إبراهيم مسيرتها الفنية في المسرح، عندما اكتشف الفنان محمد صبحي موهبتها عام 1991، واختارها لتمثل معه في مسرحية "بالعربي الفصيح" ، بعدها مثلت معه في مسرحية "ماما أمريكا" مع الفنان محمد صبحي.

اتجهت إلى الدراما بمسلسل "وما زال النيل يجري"، ومسلسل "المزاد".

عادت داليا ابراهيم للعمل مع الفنان محمد صبحي ولكن من خلال الدراما، فقامت بدور فيروز في مسلسل يوميات ونيس، وكان البداية الحقيقية ليعرفها الجمهور، ويتابعها.

بداية داليا إبراهيم في السينمائية كانت عام 1995، في فيلم قشر البندق.

من أبرز أعمال داليا إبراهيم التليفزيونية مسلسل الحسن البصري، وحرس سلاح، أمام الفنان عزت العلايلي، ومسلسل أبيض × أبيض، بطولة ممدوح عبد العليم، ومثلت داليا إبراهيم في مسلسل الليل وآخره، مع النجم الكبير يحيى الفخراني، ومسلسل أهالينا مع حسن حسنى وصابرين وهشام سليم، والجزء الثاني من مسلسل بوابة الحلوانى، ثم مسلسل كناريا وشركاه، والدم والنار، مع الفنان القدير فاروق الفيشاوي وسمية الألفى ولوسى، و"الليل وآخره" مع يحيى الفخرانى و"الست أصيلة" مع فيفى عبده، و"عفريت القرش" مع فاروق الفيشاوى وبوسى وغيرها من المسلسلات.

ومن أبرز أعمالها السينمائية فيلم هارمونيكا مع النجم محمود عبد العزيز وإلهام شاهين، وفيلم دعاء، وفيلم قشر البندق، والقتل اللذيذ مع ميرفت أمين وإلهام شاهين ، وفيلم مبروك وبلبل بطولة يحيى الفخرانى ودلال عبد العزيز ، وشباب رايح جاي، واختتمت مسيرتها السينمائية بالفيلم الشهير كلمني شكرا بطولة عمرو عبد الجليل وغادة عبد الرازق.

آخر مشاركاتها كانت عام 2016، في مسلسل جراب حواء، من بطولة عبير صبري، ونورهان، وتهاني راشد، وراندا البحيري، ومي كساب، ومروة عبد المنعم، حيث ظهرت في إحدى حكايات المسلسل.

كانت الفنانة داليا إبراهيم أعلنت في شهر يونيو عبر حسابها الرسمي بموقع فيسبوك، اعتزالها للفن، وكتبت: قررت الاعتزال بعد 40 مسلسلا، و7 مسرحيات و5 أفلام قصيرة، و3 أفلام طويلة، وعدد من الدوبلاج وشكرا. ثم عادت لتتواصل مع جمهورها ومتابعيها، ظهرت هذه المرة بصورتين لها بالحجاب.

 

                                           
ads
ads
ads