رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

صور تحكي مسيرة إنجازات امير الكويت من 1963 حتى وفاته

الثلاثاء 29/سبتمبر/2020 - 08:58 م
امير الكويت
امير الكويت
طباعة

توفي اليوم الثلاثاء عميد الدبلوماسية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح امير الكويت الخامس عشر عن عمر يناهز 91 عاما، بعد مسيرة طويلة وممتدة من العطاء السياسي والدبلوماسي والإنساني، حتى مع الدولة التي احتلت بلاده، حيث إنه استقبل مؤتمرات للدول المانحة لتعميرها.

«الحياة اليوم» ترصد لكم مسيرة حياة امير الكويت الراحل في صور:


الشيخ صباح ، وزير خارجية الكويت بين عامي 1963 و 2003 ، وخالد جعفر ، سفير الكويت في لندن ، مع السير نيفيل بلاند من وزارة الخارجية البريطانية في عام 1964



الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون ووزير الخارجية هنري كيسنجر يلتقيان بوزراء الخارجية العرب عبد العزيز بوتفليقة والشيخ صباح من الكويت وعمر السقاف من المملكة العربية السعودية في 17 أكتوبر 1973 في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض.



سفير الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة أدلاي ستيفنسون مع طلعت غصين القائم بالأعمال في سفارة الكويت ثم وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح في حفل الاستقبال الكويتي بالأمم المتحدة.


الرئيس الفرنسي جاك شيراك يصافح الشيخ صباح في قصر الاليزيه في باريس في 7 سبتمبر 1998.


الشيخ صباح يقبل طفلاً فلسطينياً في أحد المستشفيات في أكتوبر 2000. وزار الشيخ صباح خمسة فلسطينيين وصلوا إلى الكويت لتلقي الرعاية الطبية.


رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري يتحدث مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خلال الجلسة الافتتاحية لقمة الزعيم العربي في شرم الشيخ في مارس 2003.


رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح يؤدي رقصة تقليدية كويتية خلال افتتاح قاعدة بحرية في الكويت عام 2004.


الشيخ صباح يستقبل سلطان عمان قابوس في مدينة الكويت في يونيو 2005 في مستهل زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام.



الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش الإبن يصافح رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض في يوليو 2005.


الشيخ سعد والشيخ سالم رئيس الحرس الوطني الكويتي ورئيس الوزراء الشيخ صباح يستقبلان التعازي بوفاة أمير الكويت الشيخ جابر في قصر البيان في 17 يناير 2006


الشيخ صباح يلتقي العاهل الأردني الملك عبد الله في سبتمبر 2008



الشيخ صباح يصل مع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة في الجلسة الختامية لقمة مجلس التعاون الخليجي في مدينة الكويت في 15 ديسمبر 2009.


الرئيس الصيني هو جينتاو يسير مع أمير الكويت الشيخ صباح خلال حفل ترحيب أقيم في سور الشعب العظيم في بكين ، الصين في مايو 2009.


الشيخ صباح والملك السعودي سلمان في جدة في 6 يونيو 2017.



النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ورئيس المجلس الأعلى للبترول الشيخ صباح يزور عمال نفط مصابين عقب انفجار في حقل الروضتين النفطي شمال الكويت بالقرب من الحدود مع العراق. قُتل أربعة أشخاص وأصيب 19 آخرون.


أمير الكويت الشيخ صباح يستقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في الكويت في سبتمبر 2018.



الشيخ خليفة مع الشيخ صباح في قمة دول مجلس التعاون الخليجي في الإمارات العربية المتحدة في ديسمبر 2010.



الشيخ صباح في قمة دول مجلس التعاون الخليجي في ديسمبر 2010.


الشيخ صباح في استقبال ولي العهد الأمير ناروهيتو قبل العشاء الرسمي في القصر الإمبراطوري في طوكيو عام 2012.


الشيخ خليفة يلتقي الشيخ صباح في العين في 3 أكتوبر 2012.


الشيخ صباح يتحدث مع الملكة إليزابيث الثانية عند وصوله إلى قلعة وندسور خلال زيارة دولة استمرت ثلاثة أيام في 27 نوفمبر 2012



الشيخ صباح يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال القمة العربية الأفريقية 2013 في الكويت.

                                           
ads
ads
ads