رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وكيل تعليم الغربية: تشكيل لجنة للحد من إهدار المال العام بمدارس غرب المحلة

الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 03:34 م
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
طارق الزناتي _ أسماء ربيع
طباعة
أصدر ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية اليوم الأربعاء توجيهاته العاجلة إلى صبري الدسوقي وكيل مديرية التربية والتعليم بالتنسيق الكامل مع جمال الجنايني مدير التوجيه المالي والإداري بالمديرية لتشكيل لجنة عاجلة لمواجهة أي وقائع لإهدار المال العام وصرف حافر الإثابة لمعلمي رياض الأطفال بمدارس غرب المحلة التعليمية طوال فترة العمل ٩ أشهر حفاظا على الصالح العام.
وكانت غرفة العمليات والطوارئ بديوان مديرية التربية والتعليم بطنطا تلقت شكاوى رسمية من رياض الأطفال تضمنت تظلمهم من تعنت محمد فاروق مدير إدارة غرب المحلة التعليمية في توجيه مسؤولي الماهيات والوحدات الحسابية المالية بوضع آليات للصرف فروقات حافز الإثابة بأثر رجعي طوال الـ٦ أشهر الماضية، فضلا عن صرف حافز للأشهر الثلاثة المتبقية حسب عدد الحصص الدراسية وفق البند المالي ١٠٠٠ جنيه.
وأشار معلمو الأطفال في شكواهم إلى أنهم تعرضوا للاضطهاد وعدم صرف مستحقاتهم المالية من حافز الدولة لتدريس المناهج الدراسية الجديدة لطلاب وطالبات مرحلة رياض الأطفال من جانب مسؤولي إدارة غرب المحلة، وهو ما دفعهم لرفع استغاثات إلى مجلس الوزراء وغرف العمليات بوزاره التربية والتعليم حفاظا على حقوقهم المهدرة.
في المقابل كشف وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية عن تضامنه مع حقوق معلمي رياض الأطفال وتكليفه بتشكيل اللجنة المالية لمواجهة كافة أوجه إهدار المال العام وعدم صرفه لمستحقيه وفق البنود المالية المخصصة له داخل الإدارة التعليمية المذكورة.
وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تواصل مع مدير إدارة غرب المحلة التعليمية وكلفه بالبدء في حصر الحصص الدراسية لمعلمي رياض الأطفال وتلبية كافة مطالبهم وفق معايير الجودة الدورية حسب اللجنة المشكلة بمعرفة التوجيه المالي والإداري بمديرية التربية والتعليم خلال ٤٨ ساعة.
وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم في توجيهاته على إحالة أي مخالفات مالية أو إدارية داخل إدارة غرب المحلة التعليمية للتحقيق بالشؤون القانونية وفي حال ثبوت أي مخالفات جسيمة إن وجدت إلى النيابة الإدارية أو العامة لردع المخالفين ومواجهة كافة أوجه الفساد المالي والإداري.
جدير بالذكر أن هناك حالة من السخط بين صفوف معلمي رياض الأطفال لتعنت بعض مسؤولي توجيه رياض الأطفال بالإدارة بالزج بأسماء المشرفات غير المنوط بهن بتدريس مناهج حافز الإثابة المعلن وسط أسماء كشوفات معلمي الحصص وهو ما يتنافى قانونا مع الواقع الإداري داخل المدارس وهو ما رفضه بعض مسؤولي مديرية التربية والتعليم واعتبروه تلاعبا في صرف حافز وفروقاته لمستحقيه داخل الإدارة التعليمية طول الـ٦ أشهر الماضية.
                                           
ads
ads
ads