رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

قبل «لقاء القاهرة».. السفير الأمريكي بليبيا يشكر مصر على «محادثات الغردقة»

الأحد 04/أكتوبر/2020 - 03:16 م
الحياة اليوم
محمد عدلي
طباعة

قدم ريتشارد نورلاند، سفير الولايات المتحدة الأمريكية فى ليبيا، الشكر لمصر لاستضافتها محادثات الغردقة الناجحة حول الأمن فى ليبيا، معربا عن تطلعه فى تبادل الآراء بين القاهرة وواشنطن حيال أفضل السبل لدعم منتدى الحوار السياسي الليبي القادم.

جاء ذلك فى تغريدة عبر حساب السفارة الأمريكية فى ليبيا ، على تويتر اليوم الأحد.

وأكد "نورلاند"، أنه يواصل المشاورات مع الأطراف الليبية، بشأن محادثات السلام بين طرابلس بنغازي، وأنه سوف يجتمع برئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، غدًا الإثنين بالقاهرة لبحث تطورات المفاوضات بين الطرفين.

ونقل موقع قناة «ليبيا 24» الليبي عن "نورلاند"، قوله إنه يواصل المشاورات مع وقفة قصيرة في القاهرة.

وذكر الموقع، أن رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح سيصل، مساء الأحد، إلى القاهرة، في ثاني زيارة له خلال أقل من أسبوعين، حيث من المقرر أن يجتمع بالسفير الأميركي لدى طرابلس، الذي يزور العاصمة المصرية غدًا الإثنين.
وكانت الغردقة، قد شهدت انعقاد اجتماع عسكري بين الفرقاء الليبيين، جمع وفدي الجيش الوطني الليبي وحكومة الوفاق، الأسبوع الماضي.
وأكدت المصادر الليبية، أن الاجتماع المرتقب سيتناول تشكيل قوة مسؤولة عن تأمين مقر الحكومة الجديدة في مدينة سرت، وكذلك إنشاء لجنة عسكرية موسعة من أجل مباحثة إعلان قوة عسكرية موحدة في ليبيا، كما سيتناول قضية إخراج المرتزقة من ليبيا، علاوة على تأمين المواقع النفطية.


                                           
ads
ads
ads