رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم

خاص لـ«الحياة اليوم».. الانتهاء من تنفيذ 42% من «النهر الأخضر» بالعاصمة الإدارية

الخميس 08/أكتوبر/2020 - 11:58 ص
الحياة اليوم
سيد محمود
طباعة

قال المهندس محمد عبد المقصود، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، أنه تم الإنتهاء من تنفيذ 42 % من النهر الأخضر حتي الآن.

وأضاف "عبد المقصود" في تصريح خاص لـ " الحياة اليوم"، أن الأعمال في النهر الاخضر بالعاصمة الادارية تسير بشكل منتظم من خلال الشركات التي تم التعاقد معها لتنفيذ المشروع، وهي أوراسكوم للإنشاء، وطلعت مصطفى للإنشاءات، والمقاولون العرب، وأبناء حسن علام، وريدكون، وبتروجيت، والمراسم الدولية للتطوير، بإجمالى معدات نحو 500 معدة، بخلاف مئات من العمال.

وستجسد الحديقة حضارة وتقدم جمهورية مصر العربية، وستكون حلقة الوصل بين سلسلة من الأحياء العمرانية الذكية، والتى تتميز بوفرة الإمكانيات، والمرونة، ومواكبة العصر، وستكون إحدى الحدائق المميزة على مستوى الشرق الأوسط والعالم.

ويصل طول الحديقة إلى أكثر من 10 كم، وتزيد مساحتها عن ألف فدان، مما يجعلها من أكبر الحدائق حول العالم، وهى حديقة تحترم الطبيعة الطبوغرافية للمكان، وتتناغم مع النظام البيئى العام، وستوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات، كما تشتمل الحديقة على مجموعة من المشروعات ذات الطبيعة المتميزة، والتى ترفع من قيمة ومستوى الحديقة إلى المستوى العالمى، مثل النوادى والحدائق المتنوعة، وسيتمتع بها جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع.

                                           
ما رأيك بما فعلته سيدة القطار

ما رأيك بما فعلته سيدة القطار