رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

نفسك تبقي ستايل؟ أفكار بسيطة للتخسيس والحصول على جسم مثالي بأسرع وقت

السبت 10/أكتوبر/2020 - 03:06 م
السمنة و النحافة
السمنة و النحافة
فاطمه صلاح
طباعة

جميعنا نبحث عن طريقة للتخلص من دهون البطن، التي تراكمت بسبب الحجر المنزلي والجلوس لساعات طويلة دون القيام بأي أعمال تستهلك طاقة؛ ما ساعد على ظهور الكرش وزيادة الوزن ، حتى أصبح من الصعب عليك غلق بنطلونك، وتسبب لك في مواقف مجرحة بسبب زيادة وزنك، مثل قطع زرار قميصك أثناء تجمعك مع أصدقائك أو زملائك في العمل أو تمرذق بنطلونك أثناء الجلوس.

 

" الحياة اليوم" تقدم لك أفكارا بسيطة للحصول على جسم ستايل ورشيق في 3 خطوات:

 

1 - مارسي الرياضة البسيطة، مثل نط الحبل، فهي تساعدك على تحريك جميع أعضاء جسمك، وبالتالي تعمل على التخسيس بشكل سريع.

 

2 - لا تأكلي بعد الساعة 6، حيث أثبت الدراسات أن  الهضم في الليل يكون في حالة من الخمول، وبالتالي فإن الأكل والوجلبات الدسمة في الليل بعمل على تراكم دهون البطن.

 

3- اشربي مياها  بكمية مناسبة لا يقل عن 8 أكواب في اليوم.

 

الوصفات الطبيعة للتخلص من الكرش في أقل من أسبوع

 

شرب المياه والليمون على الريق

 

يساعد شرب المياه والليمون على التخسيس، حيث يعمل على تفتيت الدهون داخل الجسم. اخلطي ليمونة أو اثنتين صغيرتين مع الماء الساخن، ثم أضيفي رشة خفيفة من الملح بدلا من السكر، وصفيه  واشربيه قبل الإفطار يوميا، سوف تلاحظين النتيجة في غضون أسابيع قليلة.

 

الشاي الأخضر

 

الشاي الأخضر من أفضل المشروبات التي تقوم بتخليص الجسم من الدهون الزائدة، وخصوصا في منطقة البطن؛ لما يحتويه من مواد فعالة، مثل الكاتشين والكافيين وكذلك مضادات الأكسدة.

 

زيت جوز الهند

 

تناول زيت جوز الهند من الحلول الرائعة التي يمكن أن تساعدك في التخلص من الكرش ودهون البطن بطريقة طبيعية. ويمكن تناوله إما بإضافته على بعض المشروبات مثل الوصفة التالية أو من خلال وضع زيت جوز الهند على السلطة كبديل لزيت الزيتون:

١- امزجي ٢ ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة عصير ليمون وكوب ماء دافئ.

٢- اخلطي المزيج السابق جيدًا وتناوليه يوميًا فور الاسيقاظ.

 

دهان القهوة لحرق الدهون

 

يتم إضافة ملعقة صغيرة من القهوة إلى ٢٥٠جراما من الفازلين الطبي، ويرفع على نار هادئة في حمام ماء مع التقليب بشكل مستمر لمدة نصف ساعة، يصفى بحذر في وعاء معدني وهو ساخن من خلال قطعة قماش نظيفة، ويترك قليلا، ويصب وهو دافئ في برطمان بلاستيك أو زجاج، ويستخدم كدهان يوميا على منطقة البطن قبل النوم.

                                           
ads
ads
ads