رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

حديقة حيوان الجيزة تستعد لاستقبال 3 زرافات قادمة من جنوب إفريقيا

السبت 10/أكتوبر/2020 - 05:49 م
زرافات
زرافات
طباعة

صرحت الدكتورة مها صابر، مدير حديقة حيوان الجيزة، أنه تم رفع حالة الطوارئ؛ استعدادا لاستقبال الـ3 زرافات التي تم التعاقد عليها، مشيرة إلى أن استيراد الزرافات جاء طبقا للاشتراطات الدولية، وعن طريق برامج تبادل الحيوانات المهددة بالانقراض؛ بهدف حل مشاكل التكدس أو العجز في بعض الحيوانات البرية.

 

وكشفت صابر أن الـ 3 زرافات استوردتها من جنوب إفريقيا، وينتظر أن تصل خلال الأسبوع الجاري، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق في التعاقد على أن تكون 2 زرافة أنثى وواحدا ذكر، وأن التعاقد سيكون مقابل فرس النهر (سيد قشدة) وعدد من الكباش الأروي.

 

وأكدت أن الحديقة انتهت من تأسيس بيت الزرافات الجديد بأحدث تصميم مطابق للاشتراطات الدولية، لا سيما أن بيت الزرافات محبب للأطفال، لحجمها الكبير الذى يجعلها أطول الحيوانات البرية وأضخم المجترات، وعنقها وقوائمها فارعة الطول، والنتوءات العظمية على رأسها الشبيهة بالقرون.


وكانت الحديقة أعلنت في وقت سابق تأهيل أنثى الزراف "سوسن" الوحيدة في بيتها؛ تمهيدا لتزاوج ذكر الزراف القادم من جنوب إفريقيا معها، من خلال تخصيص فريق بيطرى وعمال وكلافين، لرفع الكفاءة الصحية لها، وتوفير جو مناسب، والخروج من حالة الحزن والاكتئاب التى سيطرت عليها الفترة الماضية؛ جراء بقائها وحيدة فترة طويلة جدا.

                                           
ads
ads
ads