رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

مؤسسات المجتمع المدني تشارك فى تجهيز ١٠٠ عروسة من الأيتام بالعريش

السبت 17/أكتوبر/2020 - 10:01 م
الحياة اليوم
محمد رفعت
طباعة

نظمت محافظة شمال سيناء حفل زفاف جماعي لـ100 عروسة من الأسر الأقل حظًا من الأيتام في حديقة المساعيد البحرية "هابي فاميلي" بالعريش، وذلك تحت رعاية وحضور اللواء محمد عبد الفضيل شوشة ، محافظ شمال سيناء.

وأكد المحافظ أن مؤسسة الشجرة للتنمية والفن بالعريش بالتعاون مع قافلة شعاع الخير بجامعة الزقازيق قامت بتنفيذ الحفل ، فيما تبرعت مؤسسة المستقبل الأمين  بجانب عدد من المتبرعين من مدينة العريش بالأجهزة الكهربائية والتي تكلفت مليون جنيه.

وأضاف المحافظ أنه تم توزيع المبالغ المالية والأجهزة الكهربائية على العرائس، مؤكدًا أن حضوره هذا الحفل يوم سعيد بالنسبة له، موجهًا الشكر لأبناء العريش على الحفل الذي أقيم للعرائس الأيتام، وموجهًا الشكر لمؤسسة الشجرة والجمعيات الأهلية.

بدوره أكد محمد سعيد تمساح، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الشجرة، أن الحفل أقيم بمناسبة احتفال المحافظة بذكرى نصر أكتوبر المجيد، مشيرا إلى أن الاحتفال السابق في 2016 تأجل  للظروف الأمنية التي تمر بها المحافظة والحوادث الإرهابية، بينما تأجل الحفل هذا العام لكثرة الافتتاحات التي نفذتها المحافظة خلال الفترة الأخيرة، موجهًا الشكر لكل الداعمين للحفل.

وأكد سيد العدل المدير التنفيذي لمؤسسة الشجرة أنه تم التجهيز للحفل على مدار 3 أشهر، مشيرًا إلى قيام المؤسسة بوضع معايير دقيقة لاختيار العرائس التي تم تجهيزها، حيث تقدم 170 عروسة وتم اختيار 100 منهن عن طريق لجنة اختيار، مشيرًا إلى تنفيذ حفل آخر لباقي العرائس.

حضر حفل الزفاف كل من العميد ماجد محمد أحمد، رئيس مركز ومدينة العريش، وكليب راشد، مدير عام الشباب والرياضة، وعلي غيط مدير إدارة الجمعيات الأهلية بمديرية التضامن الاجتماعي، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بشمال سيناء.

                                           
ads
ads
ads