رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

صنع في الصين.. تسلا "الأمريكية" تصدر سيارات موديل 3 لأكثر من 10 دول أوروبية

الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 03:16 م
الحياة اليوم
محمد عدلي
طباعة

قالت شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية يوم الاثنين إنها ستبدأ في تصدير  سيارات موديل 3  صينية الصنع إلى أكثر من 10 دول أوروبية هذا الشهر.

وقالت الشركة في بيان لها إن شركة تسلا ، التي بدأت في تسليم سيارات مصنوعة من مصنعها في "شنغهاي" في ديسمبر ، ستصدر سيارات صينية الصنع في أكتوبر إلى دول من بينها "ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وسويسرا"

تتوسع شركة تسلا في الصين حتى مع تصاعد التوترات بين واشنطن وبكين. ويهدف مصنع شنغهاي ، أول مصنع سيارات لشركة Tesla خارج الولايات المتحدة ، إلى تصنيع 150 ألف سيارة هذا العام.

وقالت تسلا: "إن دعم الحكومة الصينية للصناعة والشركات المحلية المبتكرة والعملاء الذين يتبنون تقنيات جديدة يجعل الصين أفضل سوق للسيارات الكهربائية الذكية" ، مضيفة أنها ستوسع شبكة إنتاج السيارات وشحنها ومبيعاتها في الصين.

وصانع السيارات الكهربائية ، الذي باع أكثر من 11000 سيارة من طراز 3 الشهر الماضي في الصين ، أكبر سوق للسيارات في العالم ، يبني أيضًا قدرة تصنيع سيارات جديدة في شنغهاي لتصنيع سياراتها من طراز Y ذات الاستخدامات الرياضية.

حيث ذكرت رويترز في سبتمبر أن تسلا كانت تخطط لتصدير سيارات موديل 3 مصنوعة في الصين إلى الأسواق الآسيوية والأوروبية ، نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر.

                                           
ads
ads
ads