رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

"سكر مر.. رحلتي مع السرطان" تجربة حقيقية للمؤلف.. من إصدارات كتاب اليوم

الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 06:19 م
سكر مر
سكر مر
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة

صدر حديثاً عن سلسلة "كتاب اليوم" كتاب جديد بعنوان "سكر مر.. رحلتى مع السرطان" تأليف د. رضا سكر المدير التنفيذى لبنك الطعام المصرى.

وفيه يقدم سكر تجربة حقيقية لرحلته مع مرض السرطان منذ أن علم بإصابته من الوهلة الأولى، وكيف تم اكتشاف المرض مروراً بطريقة العلاج وكيفية التعامل معه حتى مرحلة الشفاء.

يقول المؤلف فى مقدمة كتابه عندما أصبت بالمرض البطال سيئ السمعة (السرطان ) والذى يعد السبب الثاني للوفاة فى العالم كان أمامي خياران لا ثالث لهما .

إما أن أستسلم له وأرفع الراية البيضاء وأموت رعباً كما فعلت شقيقتى الكبرى، أو أختار المقاومة وعدم الاستسلام له والتشبث بالحياة، وكان هذا قرارى منذ اللحظة الأولى التى أبلغنى فيها الدكتور بإصابتى بالمرض اللعين، خرجت من المستشفى مباشرة إلى العمل وأبلغت كل زملائي بإصابتى، كما فوضت كل صلاحياتى؛ حتى لا يتعطل العمل ببنك الطعام ومشروعاته الإنتاجية وأستعد لخوض المعركة الفاصلة بين الحياة والموت.

هذا الكتاب يقدم تجربة حية للمؤلف مع مرض السرطان، وكيف تمكن من التغلب عليه وعلى المشاعر السلبية التى أصابته، مبيناً لحظات القوة والضعف التى يمر بها الإنسان عندما يصاب بالمرض، مؤكداً يقينه بأن الأعمار بيد الله سبحانه وتعالى سواء كنت مريضاً أو غير ذلك، ناصحاً الجميع بأن هناك نعما كثيرة قد من الله علينا بها تستحق الشكر.

                                           
ads
ads
ads