رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

ثاني أيام مهرجان الجونة.. تغماوي يحكي وصوله للعالمية وساويرس يدعم نجله في تطوير السينما

الأحد 25/أكتوبر/2020 - 12:42 م
مهراجن الجونة 2020
مهراجن الجونة 2020
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة


شهد ثاني أيام الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي مجموعة مميزة من العروض والفعاليات بدأت بالمؤتمر الصحفي للممثل المغربي سعيد تغماوي الساعة 11 صباحا. وتحدث تغماوي عن بداية مسيرته وكيفية وصوله إلى العالمية، وعن تأثره الشديد بعمر الشريف، الأمر الذي يجعله سعيدا للغاية بتسلمه لجائزة على اسم النجم الراحل.

في الساعة 12 ظهرا افتتح معرض مصمم المناظر الكبير أنسي أبو سيف، وسط مظاهرة حب تمثلت في التواجد الكبير من نجوم الفن، ومنهم: الفنانة بشرى رئيس العمليات والمؤسس المشارك للمهرجان والفنان العالمي سعيد تغماوي وانتشال التميمي مدير المهرجان.

المهندس نجيب ساويرس مؤسس مهرجان الجونة حرص على دعم نجله أنسي في مسابقته المقامة للشباب لتطوير صناعة أفلام السينما، بحضور كل من الفنانة شيرين رضا والإعلامية ناردين فرج والمخرج أمير رمسيس.

تُقام الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي في الفترة ما بين 23 وحتى 31 أكتوبر  2020، في مدينة الجونة، الواقعة على شاطئ البحر الأحمر.

ويهدف مهرجان الجونة السينمائي إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها. ويسعى لخلق تواصل أفضل بين الثقافات، من خلال فن السينما. كما يعمل على وصل صناع الأفلام من المنطقة، بنظرائهم الدوليين، من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي. وإضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به؛ منصة الجونة السينمائية.


                                           
ads
ads
ads