رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

تضامنا مع ضحايا هجوم نيس.. مجلس مسلمي فرنسا يلغي احتفال المولد النبوي

الخميس 29/أكتوبر/2020 - 03:41 م
مجلس مسلمي فرنسا
مجلس مسلمي فرنسا
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة

أعلن مجلس مسلمي فرنسا إلغاء الاحتفال بالمولد النبوي بعد هجوم نيس، ذلك الهجوم الذي وقع بالقرب من كنيسة نوتردام بمدينة نيس، صباح اليوم الخميس، وأدى لمقتل 3 أشخاص بسكين وإصابة كثيرين.

وقال بيان لمجلس مسلمي فرنسا: "ندين بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في نيس، وكإشارة على الحداد والتضامن مع الضحايا وعائلاتهم، ندعو مسلمي فرنسا إلى إلغاء جميع احتفالات المولد النبوي".

يذكر أن هجوم نيس وقع بعد أقل من أسبوعين من ذبح المدرس الفرنسي صامويل باتي إثر عرضه رسوما كاريكاتيرية مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم على طلابه، وبعد تعسف إيمانويل ماكرون، وتحديه لمشاعر المسلمين بدول العالم أجمع بتصريحاته المستفزة، وترويجه للرسوم المسيئة، وتعرض المسلمات المحجبات لجرائم، انتشرت على نطاق واسع حملات شعبية بالدول الإسلامية لمقاطعة المنتحات الفرنسية.

لم تكن حادثة نيس الأولى، فقد شهدت نفس المدينة عدة هجمات، منها هجوم في عام 2016، سقط فيه عشرات القتلى ، قام به أحد مؤيدي تنظيم داعش بتفجير شاحنة وزنها 20 طنا أمام حشد كان يحتفل بالعيد الوطني الفرنسي.

كما تزامن هجوم نيس الذي وقع صباح اليوم الخميس مع اعتداء مواطن سعودي على حارس أمن بالقنصلية الفرنسية بجدة، وأعلنت السلطات السعودية أنها اعتقلت مرتكب الحادث.

                                           
ads
ads
ads