رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير الخارجية البريطاني: واثق من نهج الحكومة في التعامل مع كورونا

الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 11:38 ص
الحياة اليوم
محمد عدلي
طباعة

قال  وزير الخارجية البريطاني "دومينيك راب" اليوم الجمعة إن الإغلاق الوطني في إنجلترا ليس أمرًا حتميًا لاحتواء زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا ، مضيفًا أن النهج المحلي قد ينجح إذا التزم الجميع بالقواعد الخاصة بمنطقتهم، وأضاف "راب" أنه يعتقد أن الوضع خطير ، لكنه واثق من نهج الحكومة في التعامل مع الفيروس المستجد .

وصرح راب لتليفزيون بي بي سي: "لقد رأينا بعض الأدلة منذ أن بدأنا في تطبيق هذا النهج المتدرج على أن معدل الزيادة قد تباطأ". ولدى سؤال "راب"  عما إذا كان الإغلاق الوطني أمرًا حتميًا الآن ، قال راب: "لا ، لا أعتقد أن هذا صحيح ، ولكن ما نسترشد به هو معدل الاصابات  الفيروس".

تبنت الحكومة البريطانية  نظامًا من ثلاثة مستويات من القيود على المناطق المحلية ، على الرغم من أن حزب العمل المعارض دعا إلى إغلاق مؤقت لكسر سلاسل العدوى.

وقالت الحكومة اليوم إن "ويست يوركشاير" ، التي تضم مدن برادفورد ولييدز وويكفيلد الشمالية ، ستدخل المستوى الأعلى من القيود اعتبارًا من يوم الاثنين.

وقال راب إن النهج المحلي هو السبيل لضمان معاملة المناطق منخفضة الإصابة بشكل عادل ، وإنه يجب على الجميع اتباع القيود المحلية. و هذه هي الطريقة التي نتجنب بها الإجراءات الأكثر صرامة التي لا نريد اتخاذها بسبب تأثيرها على الاقتصاد ".

وسجلت بريطانيا أكثر من 20 ألف حالة جديدة يوميًا في المتوسط خلال الأسبوع الماضي ، ومتوسط أكثر من 200 حالة وفاة يوميًا.

                                           
ads
ads
ads