رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية تتوسع في إجراء جراحات القلب بالمنظار والتدخل المحدود

الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 02:59 م
الحياة اليوم
سيد محمود
طباعة

شكلت رئاسة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فريقا طبيا لإجراء جراحات القلب بالمناظير والتدخل المحدود للعمل في جميع مراكز جراحات القلب التابعة للهيئة وستبدأ بمستشفى شبين الكوم التعليمي ودمنهور التعليمي ويرأس الفريق الدكتور تامر البنا استشاري جراحة القلب بالمعهد القومي للقلب.

وصرح الدكتور محمد فوزي السودة رئيس الهيئة بأنه تحتم على الهيئة التوسع في إجراء مثل هذه الجراحات فهي تمثل المستقبل لجراحات القلب، حيث إن معدل المضاعفات وأيام الإقامة بالمستشفى أقل بكثير عن الجراحات العادية، وكذلك فإن المريض يتمكن من العودة إلى عمله في فترة أقل من الجراحات العادية وهو ما يؤثر إيجابيا على سرعة القضاء على حالات قوائم الانتظار لجراحات القلب ويقلل من العبء الاقتصادي على المريض المتمثل في غيابه عن مورد رزقه لفترات طويلة في حالات الجراحة العادية.

 وأضاف أن هذا النوع من الجراحات سيحل مستقبلا محل العمليات التقليدية، كما حدث في الجراحة العامة حيث حلت جراحات المناظير محل العديد من الجراحات العادية.

 وتأتي جهود الهيئة العامة المعاهد والمستشفيات التعليمية لتقديم أحدث الخدمات الطبية في إطار توجيهات رئيس الجمهورية ووزيره الصحة والسكان بضرورة تحديث القطاع الصحي والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وأفاد الدكتور تامر البنا رئيس الفريق بأنه تم اختيار أفراد الفريق بعناية شديدة من خيرة جراحي وأطباء المعهد القومي للقلب، قائلا إن مهمة الفريق لن تقتصر على إجراء الجراحات بوحدات الهيئة فقط ولكن ستشمل تدريب الأطقم الطبية بهذه الوحدات لتشكيل فرق عمل تضمن استمرارية الخدمة بشكل دائم في هذه الوحدات بأيدي أبنائها.

                                           
ads
ads
ads