رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

شاهد الحلة السحرية من حواديت رورو للأطفال.. أداء رضوى رحيم وإخراج محمد دندراوي

الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 02:50 م
الحلة السحرية رضوى
الحلة السحرية رضوى رحيم
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة


أثمر التعاون بين الإعلامية الشهيرة رضوى رُحيِّم والمخرج المتميز محمد دندرواي، تقديم سلسلة "حواديت رورو"، وهي حكايات لصغار الأطفال مقدمة باللهجة العامية ومنفذة بالرسوم المتحركة، ووضعت رضوى رحيم لها عنوان "حكاية أو حدوتة قبل النوم"، وقامت بالأداء الصوتي المميز، ونفذ الرسوم وأخرجها الفنان  محمد دندراوي.

أولى حكايات "حواديت رورو" كانت حدوتة "الحلة السحرية"، وهي من قصص التراث العالمي، وتحكي عن بنت اسمها روز، كانت تعيش مع أمها وقطتها في بيت صغير، وكانتا فقيرتين، وفي أيام كثيرة لا يجدون أكلاً، وذات يوم خرجت روز تلعب في الغابة وهي تبكي؛ لأنها كانت جائعة، فاقتربت منها سيدة عجوز، وهي تحمل حلة خضراء، فأخبرتها روز أنها كل يوم تنام جعانة هي وأمها وقطتها،  فأعطتها العجوز الحلة السحرية، وعرفتها أنها تطبخ وحدها من خلال كلمات سحرية، وعندما تشبع لا بد أن تقول لها كلمات سحرية لتتوقف عن الطبخ.

وذات يوم لم تكن روز في المنزل، فقالت الأم الكلمات السحرية للحلة، فبدأت في طبخ البليلة، ولكن الأم نسيت الكلمات التي تجعل الحلة تتوقف، فظلت الحلة تطبخ حتى أغرقت القرية كلها.. ونتابع الأحداث من خلال الحكاية المثيرة من خلال أداء الإعلامية رضوى رحيم والرسوم المتحركة البسيطة المناسبة للمرحلة السنية.

 

لمشاهدة حكاية "الحلة السحرية" على قناة رضوى رحيم اضغط على هذا الرابط:

https://www.youtube.com/watch?v=tae2vjNBiwg&fbclid=IwAR2Rgmw9f_gPvpee5VrfB2KYtV0Ld4M7XupRhoH-_G0x2bhpHjNNYUcD-EM

عملت الإعلامية رضوى رحيم مراسلة بقناة الحياة، وقدمت برامج ميدانية تهم الشارع المصري بقناة TeN، ثم مقدمة برنامج عين على العالم المذاع بقناة الشارقة.

قال عنها معتز الدرداش في برنامجه "90 دقيقة" بقناة المحور الفضائية إنها إعلامية متميزة وشاملة ومؤثرة جدا في الرأي العام، كانت تنزل في أحلك اللحظات بالكاميرا وتعليقها ومونتاجها وإخراجها؛ لتحدث ردود فعل قوية. كما أبدعت برامج وثائقية لقيت رواجا، أشهرها على الإطلاق "أصدقاء الخطر" الذي لقي رواجا هائلا منذ إذاعته أول مرة وحتى الآن، سيناريو ومعالجة وإخراج رضوى رحيم، كما أخرجت أغنية طير السمان.

والمخرج الفنان محمد دندراوي قدم أعمالا كثيرة للأطفال، منها على سبيل المثال: مسلسل المغامرون الخمس، وعائلة رمضان كريم، ومش خيال، وبني آدمين عصر التنين.