رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

خلال زيارته لغزل المحلة.. وزير قطاع الأعمال يعلن دعم النادي بـ50 مليون جنيه

الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 03:57 م
جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال
طارق الزناتي _ أسماء ربيع
طباعة

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، إن زيارته لغزل المحلة هى الثالثة، مؤكدًا أنه كان يتابع فريق كرة القدم الذى أدى أداء باهرا فى المباريات الأخيرة بدورى القسم الثاني، نافيا وجود أى نية لتغيير الجهاز الفني.

وأضاف توفيق، أنه مصمم على تطوير الفريق ومنافسته على قمة الدورى المصري، من خلال خطة تطوير ستجعل من الفريق منافسًا قويًا على الدورى بالاستعانة بخبراء محليين ودوليين، مشيرا إلى أنها قد لا تكون الموسم المقبل، مؤكدًا أنه سيعتمد على إحلال وتجديد قطاع الناشئين وسيعود المحلة لما كان عليه وأكثر، وأن اكتشاف محمد صلاح ومحمد الننى الجديد سيكون من داخل غزل المحلة، ويتطلع ليكون هناك 80 «ننى وصلاح».

وأضاف أن جميع دول العالم اتجهت لفصل الأندية عن الشركات حسب قانون الرياضة الصادر فى 2017، وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة جرى إنشاء "نادى غزل المحلة لكرة القدم" كحق انتفاع لمدة 20 سنة، تعود بعدها الأصول للشركة عن طريق أسهم سيتم طرحها، ومن المتوقع تجميع ما يبلغ 100 مليون جنيه فورًا، لافتا إلى أن التطوير سيكون شاملا لجميع مرافق النادى والملاعب والطرقات والصالات، وكذلك تطوير عقود اللاعبين وإضافة كل ما يجعل الفريق والنادى وناشئيه فى مصاف الفرق الكبيرة.

وحيا وزير قطاع الأعمال كبار قدامى لاعبى غزل المحلة، متمثلين فى عمرو عبد الله والسياحي، معلنا دعم ملعب النادى بـ50 مليون جنيه كحق انتفاع، وكذلك طرح 100 مليون جنيه للاكتتاب العام، والتكلفة المبدئية ستكون من 350 إلى 400 مليون جنيه.

وأوضح أنه سيتم تأسيس شركة لكرة القدم بالإضافة إلى تطوير قطاع الناشئين عبر تأسيس أكاديمية بقطاع الناشئين، مشيرا إلى أن الوزارة ترغب فى الاستفادة من المواهب الموجودة بقطاع الناشئين والعمل على رعايتهم، إذ سيتم تأسيس الأكاديمية الخاصة بقطاع الناشئين.