رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

محافظ الغربية يعتمد أسعار ١٤ طلب تقنين أوضاع تعدٍّ على أملاك الدولة

الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 06:40 م
جانب من أعمال اللجنة
جانب من أعمال اللجنة
طارق الزناتي _ أسماء ربيع
طباعة

اعتمدت لجنة البت برئاسة الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أسعار ١٤ طلب تقنين أوضاع التعدي على أملاك الدولة وذلك طبقاً للقانون رقم ١٤٤ لسنة ٢٠١٧ ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار رئيس الوزراء رقم ١٨ لسنة ٢٠١٧ ليكون إجمالي الطلبات التي تم البت فيها ١٢١١ طلب تقنين أوضاع، وتم إرسالها إلى وحدة المتغيرات المكانية بإدارة المساحة العسكرية لدراستها من وجهة النظر العسكرية، وانتهت بالفعل إلى الموافقة على ٨٨٥ طلبا، وجارٍ دراسة باقي الطلبات .

كما تم البت في ٣ تظلمات أحدها خاص باختلاف المساحة، وقامت اللجنة باعتماد المساحة الصحيحة المعتمدة من لجنة المعاينة والتسعير بالاشتراك مع مسئول مديرية المساحة بالغربية ، بالإضافة إلى اعتماد أسعار ٢ تظلم من الأسعار والتي سبق اعتمادها من لجنة البت.

من الجدير بالذكر أن المحافظة قامت بالانتهاء من إجراءات التعاقد مع ٧٧١ مواطنا من إجمالي ٨٨٥ طلب تقنين أوضاع تمت الموافقة عليها من وجهة النظر العسكرية، وجارٍ تسليم العقود المؤمنة للمواطنين .

يذكر أن لجنة البت مشكلة رئاسة المحافظ وعضوية كل من مدير الأمن ، السكرتير العام

، مندوب مفوض بالرأي من المنطقة الشمالية ، المستشار القانوني ، مفوض الدولة ، مدير الشؤون المالية، مدير الشئون القانونية، مراقب عام الحسابات بالديوان.

                                           
ads
ads
ads