رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

القرش الابيض ينفع في اليوم العالمي للادخار.. حسابات مجانية ضمن الشمول المالي

الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 07:48 م
اليوم العالمي للادخار
اليوم العالمي للادخار
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة

يحتفل العالم يوم 31 أكتوبر من كل عام بـ "اليوم العالمي للادخار"، ويوافق إعلان الإيطالي فيليبو رافيزا عن اليوم العالمي للادخار في المؤتمر الأول الذي عقده تجمُّع بنوك الادخار في  العالم، وذلك عام 1924. ويهدف اليوم العالمي للادخار للترويج للادخار ونشر الوعي بأهميته، وهو ما دعا الكثير من البنوك، خاصة في الدول النامية إلى المشاركة في فعاليات اليوم العالمي للادخار، من خلال عمل حملات ومبادرات، بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية.

 يأتي الاحتفال باليوم العالمي للادخار هذا العام بشكل مختلف عن كل الأعوام السابقة، في ظل مبادرة الشمول المالي للأفراد التي أطلقها البنك المركزي المصري، حيث يحتفل القطاع المصرفي المصري بفاعليات اليوم العالمى للادخار بشكل عملي، فأعلن بنك قطر الوطنى QNB الأهلي عن فتح حسابات للأفراد بدون مصاريف وبدون حد أقصى حتى نهاية شهر أكتوبر، وفتح مصرف أبو ظبي الإسلامي حسابات وقدم منتجات بدون مصاريف، وساهم البنك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والزراعي المصري، وقطر الوطني الأهلي مصر، والمصرف المتحد.

وانضم إليها البنك التجاري الدولي، والعربي الإفريقي الدولي، والشركة المصرفية العربية الدولية، وعوده مصر، وغير ها من البنوك الداعمة للشمول المالي.

وكان عدد من البنوك، بدأ فعاليات اليوم العالمي للادخار منذ 14 أكتوبر، بإتاحة فتح حسابات توفير معفاة من المصاريف الإدارية، وبدون حد أقصى لفتح الحساب للعملاء الجدد، ومن خلال صورة الرقم القومي فقط، بناء على مبادرة البنك المركزي المصري في اليوم العالمي للادخار؛ لنشر الشمول المالي.


 

                                           
ads
ads
ads