رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزيرة التخطيط توافق على تعزيز خطة وزارة النقل بمليار جنيه

السبت 31/أكتوبر/2020 - 11:52 ص
الحياة اليوم
سيد محمود
طباعة

وافقت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية على تعزيز خطة وزارة النقل "الهيئة العامة للطرق والكبارى" للعام المالى 2020/2021 بمبلغ مليار جنيه؛ لاستكمال مراحل التنفيذ بمشروع تطوير الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى لانتهائه فى موعده المحدد.

وقالت السعيد إن الموافقة على المبلغ جاءت حرصًا على تنفيذ قرارات رئاسة مجلس الوزراء الصادرة بشأن موقف تنفيذ مشروعات وزارة النقل، وطبقًا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للانتهاء من مشروع تطوير الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى.

وأكدت السعيد أن الدولة تتخذ خطوات جادة وسريعة فى تطوير وتنفيذ مشروعات الطرق والكبارى والتى تسهم فى تقليل التكدس المرورى بشوارع القاهرة وخاصة بالشوارع الداخلية.

وأضافت أن أعمال تطوير الطريق الدائرى تهدف لرفع مستوى خدمة الطريق، بتنفيذ أعمال توسعية تجعل الطريق يتسع لاستقبال عدد أكبر من السيارات، لافتة إلى اهتمام القيادة السياسية بسرعة الانتهاء من تنفيذ الطريق الدائري، مؤكدة حرص وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية على تقديم الدعم اللازم للانتهاء من الطريق.

وأوضحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن قطاع النقل يحظى باستثمارات تقدر بنحو ١١٩.٧ مليار جنيه فى خطة عام 20/2021، لافتة إلى أن من المستهدف زيادة نمو القطاع ليصل معدله إلى 4.2٪ فى خطة العام الحالي20/2021.

جدير بالذكر أن د. هالة السعيد كانت قد اعتمدت مبلغ 100 مليون جنيه كاعتماد إضافى لوزارة النقل للبدء فى رفع كفاءة طريق أسوان/ العلاقي، بطول 150 كم والبالغ تكلفته 560 مليون جنيه.

                                           
ads
ads
ads