رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

محافظ الجيزة يشكل لجنة لمراجعة الكيانات التعليمية غير المرخصة

السبت 31/أكتوبر/2020 - 01:22 م
الحياة اليوم
سيد محمود
طباعة

أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قرارًا بتشكيل لجنة لمراجعة موقف الكيانات التعليمية غير المرخصة بالمحافظة وكذلك الكيانات الحاصلة على استثناءات أو موافقات مؤقتة ووضع ضوابط لتشغيلها.

وشمل قرار محافظ الجيزة أن تكون اللجنة برئاسة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة وعضوية ممثلين عن المكتب الهندسى و الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة والإدارة العامة للشئون المالية و الإدارة العامة للشئون القانونية بالمحافظة وممثل عن مديرية أمن الجيزة.

وأشار راشد إلى أن اللجنة سوف تختص بتنظيم ومراجعة موقف الكيانات التعليمية غير المرخصة بالمحافظة وكذلك الكيانات الحاصلة على استثناءات أو موافقات مؤقتة ووضع ضوابط لتشغيلها تحت الإشراف الكامل لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وإلزام أصحابها بسداد مصروفات سنوية مناسبة لحين دراسة مدى إمكانية توفيق أوضاعها القانونية من عدمة.

وأوضح أنه سيتم وقف إصدار موافقات التشغيل المؤقت والجزئى وأي استثناءات سنوية للمدارس غير المرخصة قبل دراسة موقفها من خلال وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وكذلك حصر المراكز الخاصة التى قامت بمزاولة نشاطها واتخاذ الاجراءات القانونية بشانها .

وأكد المحافظ على أن الهدف من تشكيل هذه اللجنة هو اتخاذ خطوات حازمة وحاسمة نحو تلك الكيانات التعليمية والتى انتشرت بشكل عشوائى وذلك للقضاء على مافيا السناتر والكيانات التعليمية المخالفة والاستغلال الجشع للطلاب وضمان الرقابة الصارمة للمحتوى التعليمى المقدم.

                                           
ads
ads
ads